(فيديو) تفاعل مع كرة سواريز.. حكم الكلاسيكو يثير الشكوك بهذه اللقطة!

15 اغسطس 2017
+ الخط -
أثار الحكم الإسباني، ريكاردو دي بيرغوس، جدلاً واسعاً في وسائل الإعلام الإسبانية، وذلك بعد اللقطة الغريبة التي ظهر فيها وهو يتفاعل مع تدخل حارس مرمى نادي ريال مدريد، كايلور نافاس، على مهاجم برشلونة، لويس سواريز، قبل عملية احتساب ركلة جزاء لصالح فريق البلاوغرانا، في مواجهة "الكلاسيكو" التي جمعت بين قطبي كرة القدم الإسبانية الأحد، على ملعب "كامب نو" ضمن منافسات ذهاب بطولة كأس السوبر الإسباني لكرة القدم.

ورصدت عدسات المصورين لقطة مثيرة للجدل ظهر فيها الحكم الإسباني البالغ من العمر 31 عاماً وهو يتفاعل بغرابة شديدة لحظة انفراد لويس سواريز، بحارس ريال مدريد، كيلور نافاس، حيث قفز الحكم بشكل غريب ودفع قدمه اليسرى للأمام، كأحد أشكال التفاعل مع اللقطة، وذلك قبل أن يحتسب ركلة جزاء مشكوك في صحتها لصالح الفريق الكتالوني، سجّل من خلالها نجم فريق البلاوغرانا، الأرجنتيني ليونيل ميسي، هدف فريقه الوحيد.

وأثارت هذه اللقطة استياء وسائل الإعلام الإسبانية، المعروفة بولائها الشديد لنادي ريال مدريد، حيث شنت صحيفة "الديفنسا سنترال" الإسبانية هُجوماً لاذعاً على حكم مباراة الكلاسيكو، لافتة في الوقت ذاته إلى أنه قد اتخذ عدداً من القرارات التي أثارت غضب لاعبي النادي الملكي، لعل أبرزها اللقطة التي احتسب فيها ركلة جزاء وهمية لصالح مهاجم فريق البلاوغرانا، لويس سواريز.

وأكّدت الصحيفة الإسبانية واسعة الانتشار أنّه كان على الحكم الإسباني توجيه بطاقة صفراء للمهاجم الأوروغواياني بداعي التمثيل، وذلك مثلما حدث مع نجم الفريق الملكي، البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي حصل على البطاقة الصفراء الأولى نتيجة خلعه لقميصه في احتفاله بهدف فريقه الثاني، قبل أن يحصل بعدها بدقائق معدودة على البطاقة الثانية بتهمة محاولة الحصول على ركلة جزاء في التحام مع المدافع الفرنسي، صامويل أومتيتي، داخل منطقة جزاء فريق البلاوغرانا.


(العربي الجديد)

ذات صلة

الصورة
جولي من أساطير برشلونة (العربي الجديد/Getty)

رياضة

يُعتبر النجم الفرنسي لودوفيك جيولي من أبرز اللاعبين في تاريخ نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم، وقد حل اللاعب السابق لمنتخب الديوك ضيفا على "العربي الجديد".

الصورة

رياضة

ساءت علاقة النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي بناديه باريس سان جيرمان على ضوء تصرفاته في الفترة الأخيرة، إضافة للخروج من دوري أبطال أوروبا وسلسلة نتائج سلبية بالدوري المحلي.

الصورة
Iturralde Gonzalez

رياضة

كشف الحكم الإسباني السابق إدواردو إيتورالدي غونزاليس، في حديثه مع "العربي الجديد"، عن مواضيع عديدة، بينها أحداث دارت في الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة، وكذلك أصعب مواجهة قادها.

الصورة

رياضة

حلّ هيرفي بينو، وهو صحافي في "ليكيب" الفرنسية، ضيفاً على "العربي الجديد" بعد مباراة الأهلي المصري أمام نظيره ريال مدريد الإسباني في نصف نهائي كأس العالم للأندية المقامة حالياً في المغرب، أمس الأربعاء.

المساهمون