أرسين فينغر يكشف سبب رفضه تدريب مانشستر يونايتد

أرسين فينغر يكشف سبب رفضه تدريب مانشستر يونايتد

12 سبتمبر 2017
فينغر تلقى عرضاً لتدريب مانشستر يونايتد (Getty)
+ الخط -
كشف المدرب الفرنسي أرسين فينغر، أنه تلقى عرضاً لتدريب فريق مانشستر يونايتد الإنكليزي في عام 2000، لكنه رفض الرحيل وفضل البقاء في فريقه الحالي أرسنال الذي أكمل معه 22 عاماً حتى الآن.

وكانت تقارير صحافية بريطانية كشفت، أن فينغر كان المرشح المثالي لخلافة المدرب الأسطوري، أليكس فيرغسون، بحسب ما أكده مارتن إدواردز، المدير التنفيذي السابق لمانشستر يونايتد.

وأكد إدواردز رئيس مجلس إدارة مانشستر يونايتد بين عامي 1980 و2002 أن فينغر كان من أولويات التعاقد لدى الشياطين الحمر وأنه، في ذلك الوقت، كان أفضل مرشح لخلافة أليكس فيرغسون رغم غيابه في الوقت الحالي عن منصات التتويج بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز.

وكشف فينغر بدوره السبب الذي دفعه لرفض تدريب يونايتد في ذلك الوقت، رغم أنه اعترف أن فريق مانشستر يونايتد كان "جذاباً" بنتائجه لكنه برر بالقول: "كنت سعيداً في أرسنال وهم كانوا سعداء أيضاً بتواجدي، أحببت قيم النادي ومبادئه وبالنسبة لي هذا هو الأهم".

وأوضح أرسين فينغر كما ذكرت صحيفة "الغارديان البريطانية: "أشياء كثيرة تغيرت في 20 عاماً، لكنني اخترت أرسنال، حيث قيم النادي التي جعلتني أحب الرياضة". وأضاف: "بالطبع مانشستر يونايتد نادٍ جذاب، ولكني سعيد في أرسنال".

ويقود أرسين فينغر تدريب أرسنال، منذ صيف عام 1996، وتعرض لحملة جماهيرية من أجل إقالته إضافة لانتقادات كبيرة بسبب فشل الفريق في التتويج والتأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم الحالي، لكن النادي الإنكليزي وقع عقداً جديداً معه لمدة عامين في أواخر شهر مايو/أيار الماضي.

(العربي الجديد)

المساهمون