تسريب.. هذا ما سيتقاضاه نيمار من "نايكي"

04 مارس 2018
نيمار نجم البرازيل (Getty)
+ الخط -
سيحظى النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي وأغلى لاعب في تاريخ كرة القدم، بمكافآت إضافية مالية بحسب عقده مع شركة تجهيز الملابس الرياضية الشهيرة "نايكي" الذي تم تسريبه في وسائل الإعلام البرازيلية.

ونقلت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية صورة من بنود عقد نيمار مع الشركة الأميركية المعروفة، التي جددت عقد اللاعب البرازيلي حتى عام 2022، وفقا لما نشره موقع "وول إسبورت" البرازيلي الذي تمكن من الوصول إلى الوثائق والعقود الخاصة بين اللاعب والشركة.

ويظهر التسريب وثائق من عقد نيمار مع "نايكي" تم توقيعها في عام 2011 وتستمر الاتفاقية حتى عام 2022، وتظهر المبالغ التي سيحصدها المهاجم البرازيلي في حال حقق سلسلة من الأهداف والألقاب في مسيرته المهنية مع كرة القدم.

وتصنف بنود العقد المسرب نيمار في الفئة الأولى من أصل أربع فئات مقسمة فيما يتعلق بقيمة الحوافز، وهي الفئة التي تقضي بحصوله على مبلغ مليون دولار سنويا، وتتكون من تسعة أندية حصرا وهي: برشلونة، ريال مدريد، تشلسي، ميلان، مانشستر يونايتد، أرسنال، يوفنتوس تورينو، بايرن ميونخ وإنتر ميلان، وهو المبلغ الأعلى من بين كل الفئات في حال فوزه بلقب قاري.

كما أظهر العقد حصول نيمار على مبلغ 50 ألف دولار إذا توج بكأس العالم مع منتخب بلاده، في حين سينال مبلغ 200 ألف دولار إذا توج بلقب أفضل هداف في البطولة وأفضل لاعب، مثلما سيحصد نيمار مليون دولار في حال حصوله على "الكرة الذهبية" كأفضل لاعب في العالم ولو كرر الفوز بها مرة أخرى سينال في هذه الحالة مليوني دولار، وإذا فاز بها للمرة الثالثة فسيحصل على 3 ملايين دولار وأربعة ملايين في المرة الرابعة، وهكذا.

ورغم تلك الحوافز إلا أن العقد يشترط مشاركة نيمار في جميع مباريات البرازيل في كأس العالم، وإلا سيتم احتساب الحوافز وفقا لعدد المباريات التي خاضها والدقائق التي لعبها.

يذكر أن نيمار يعاني من إصابة تعرض لها مع فريقه باريس سان جيرمان الفرنسي، وسيغيب عن الملاعب لمدة لا تقل عن شهرين أو ثلاثة شهور، ما يعني أنه سيعود قبل انطلاق كأس العالم في روسيا.


(العربي الجديد)

المساهمون