فرانس فوتبول: لهذه الأسباب مرسيليا مطالب بالتعاقد مع بوفال

فرانس فوتبول: لهذه الأسباب مرسيليا مطالب بالتعاقد مع بوفال

12 مايو 2018
المغربي سفيان بوفال (Getty)
+ الخط -
رشحت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية المحترف المغربي سفيان بوفال لمجاورة فريق أولمبيك مرسيليا الموسم المقبل، بعد موسم صعب عانى من خلاله الكثير في إنكلترا، رفقة فريقه الحالي ساوثهامبتون.

المجلة الرياضية الفرنسية شبهت معاناة لاعب المنتخب المغربي في الدوري الإنكليزي الممتاز  بالصعوبات التي عاشها الدولي الفرنسي فلوريان توفان الذي سبقت له مجاورة نيوكاسل، الذي لم يتألق معه قبل أن يلحق بمرسيليا، ويفجر مواهبه داخل الفريق.

وتحدثت "فرانس فوتبول" أيضاً عن عدم تجانس طريقة لعب المغربي بوفال للدوري الإنكليزي، الذي انتقل إليه قبل عامين مقابل 18 مليون يورو، فقد اصطدم في عامه الأول بشبح الإصابات التي حرمته من الظهور كثيراً مع فريقه.



وكشفت المجلة واسعة الانتشار في فرنسا أنه، وفي الوقت الذي انتظر فيه العديد من المتابعين تألق بوفال، خاصة في المباراة التي سجل فيها هدفاً رائعاً أمام وست بروميتش ألبيون، بعدما تلاعب بـ 6 لاعبين وسجل بقدمه اليمنى، عاد مستوى اللاعب ليتراجع مع مرور الجولات في "البريميرليغ".

ولم تترك "فرانس فوتبول" الفرصة تمر من دون أن تشير إلى العلاقة المتوترة للاعب المغربي بوفال مع المدير الفني لفريق "القديسين" مارك هيوز، الذي استبعده عن تشكيلة الفريق، التي تصارع من أجل تفادي الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى، وهو الأمر الذي جعل العديد من الأندية الإسبانية تراقبه، وفي مقدمتها فالنسيا، وإشبيلية وكذلك فياريال، فضلاً عن أولمبيك مرسيليا.

وفي سياق تقريرها عن نجم المنتخب المغربي الأول، واحتمال انتقاله إلى أولمبيك مرسيليا، أخذت "فرانس فوتبول" تصريحاً من مراسل صحيفة "ليكيب" بمرسيليا ماتيو غريغوار، بخصوص سفيان بوفال، تحدث حوله قائلاً: "داخل مرسيليا لا يوجد العديد من الأجنحة، بونا سار تم تحويله إلى مدافع أيمن، وفي الجهة اليسرى يوجد أوكامبوس، سفيان سيكون صفقة رابحة وبإمكانه أن يضع الفيلودروم في جيبه، بالنظر إلى ما يتمتع به من مؤهلات فنية، نعرفه جيداً بالنظر إلى ما قدمه في فترة سابقة في الليغ 1. أظن أن رودي غارسيا سيخرج منه الكثير، يعرف كيف يتحدث إلى هذا النوع من اللاعبين".

المساهمون