بعد رحيل رونالدو...الكرة الذهبية تغيب عن ريال مدريد

28 يوليو 2018
لاعب الميرينغي السابق رونالدو مع كراته الذهبية الخمس (Getty)
+ الخط -

أثار رحيل النجم كريستيانو رونالدو عن صفوف ريال مدريد إلى يوفنتوس الإيطالي، الكثير من التساؤلات حول خليفته، خاصة أن اللاعب البرتغالي كان واجهة "الملكي" خلال السنوات التسع تحديدا في جائزة الكرة الذهبية.

وحصد رونالدو الكرة الذهبية بقميص ريال مدريد في خمس مناسبات، ولذلك تسببت مغادرته النادي بوقوع أمر تاريخي لم يحدث، وهو خلو قائمة الفريق من لاعب يحمل الجائزة ذاتها لأول مرة منذ 18 عاماً.

وكشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، أن رحيل كريستيانو رونالدو نحو إيطاليا جعل ريال مدريد يدخل الموسم الجديد لأول مرة منذ عام 2000، من دون أي لاعب سبق له أن فاز بجائزة الكرة الذهبية في تشكيلة الفريق.

ونال النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو جائزة الكرة الذهبية خمس مرات في تاريخه، مناصفة مع نجم الأرجنتين، وقائد نادي برشلونة الإسباني ليونيل ميسي، منها 4 جوائز وهو لاعب للميرينغي، ما جعلهما أكثر لاعبين في التاريخ حصداً لهذه الجائزة.

وبحسب الصحيفة الكتالونية، فإن ريال مدريد لم يفقد جائزة الكرة الذهبية، منذ وصول أسطورة المنتخب البرتغالي ولاعب الفريق سابقا، لويس فيغو عام 2000، إلا أن رحيل كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس جعل النادي الإسباني يفقد الجائزة.


وبعد وصول لويس فيغو إلى ريال مدريد عام 2000، انتقل أسطورة المنتخب الفرنسي ونجم نادي يوفنتوس حينها زين الدين زيدان الذي حصد جائزة الكرة الذهبية في عام 1998، ليلحق به نجم المنتخب البرازيلي رونالدو الفائز بالجائزة بعد نيله مونديال 2002 الذي ظفر به، ليتمتع محبو النادي بوجود ثلاثة لاعبين يحملون الجائزة في صفوفه.

وانضم في عام 2004، مهاجم المنتخب الإنكليزي ونادي ليفربول مايكل أوين، الفائز بالجائزة في عام 2001، لنادي ريال مدريد حتى يعزز وجود اللاعبين الذين يحملون الجائزة في النادي، ولكن الإدارة لم تكتفِ بذلك، بل أقنعت الإيطالي فابيو كانافارو بالقدوم إلى مدريد في 2006.

وبقي فابيو كانافارو هو اللاعب الوحيد الذي ظل بين عامي 2007، و2008 يحمل الجائزة في صفوف النادي، لكن مع قدوم النجمين البرازيلي كاكا، والبرتغالي رونالدو، أعاد لريال مدريد حظوته في وجود أكثر من لاعب يحمل جائزة الكرة الذهبية.

وأصبح كريستيانو رونالدو هو اللاعب الوحيد الذي يحمل جائزة الكرة الذهبية في الميرينغي، منذ مغادرة كاكا عام 2013، لذلك أصبح ريال مدريد اليوم لأول مرة منذ 18 عاماً بلا نجم يحمل لقب الكرة الذهبية، بعد رحيل البرتغالي عن صفوفه خلال الانتقالات الصيفية الحالية.

المساهمون