اليوم الثالث في آسيا.. إيران تهزم اليمن بخماسية

07 يناير 2019
إيران تحلم بتحقيق اللقب (Getty)
+ الخط -
وجّه المنتخب الإيراني رسالة قوية إلى جميع منافسيه في بطولة كأس آسيا لكرة القدم، حين هزم نظيره اليمني بخمسة أهداف دون مقابل في الجولة الأولى من دور المجموعات.

وحاول منتخب اليمن في بداية المباراة تهديد مرمى إيران، بتسديدة علت العارضة، ليرد المنتخب المشارك مؤخراً في كأس العالم 2018 بهجمة خطرة، تصدى لها الحارس سعود السوادي في الدقيقة العاشرة، لتضيع على إثرها كرة غريبة لليمن من هجمة مرتدة كانت كفيلة بخلط أوراق اللقاء.

ولم ينجح اليمن بعدها في متابعة اللعب بذات الطريقة، حين اهتزت شباكه في الدقيقة 12، بعد تسديدة من خارج منطقة الجزاء فشل السوادي في الإمساك بها، ليتابعها مهدي طرامي المحترف في نادي الغرافة بالشباك بكلّ سهولة.

وفي الدقيقة 23 حصلت إيران على ضربة حرة فلعبت مباشرة نحو الحارس سعود السوادي الذي تسبب في دخولها المرمى بعدما ارتطمت الكرة بالقائم ثم به، ليعود طارمي في الدقيقة 25 لتحقيق الهدف الثالث من كرة رأسية قوية سكنت شباك اليمن. وعلى وقع هجمات منتخب إيران الخطيرة المتتالية انتهى الشوط بثلاثية نظيفة.

مع إطلاق الحكم صافرة بداية الشوط الثاني، استمرّ الضغط الإيراني على المرمى، فاستطاع سردار أزمون المحترف في صفوف نادي روبن كازان تحقيق الهدف الرابع قبل أن يضيف زميله سلامان عودوس بعدها الهدف الخامس في الدقيقة 78.

ولم ينجح لاعبو اليمن في تشكيل خطورة على مرمى حارس إيران علي رضا بيرانوند، الذي كان مرتاحاً للغاية، إذ لم يتم التسديد على مرماه في الشوط الثاني أبداً، فيما عاش السوادي سيلاً من التسديدات وصلت إلى 9 منها كرة كادت تصبح هدفاً سادساً في الدقيقة الأخيرة تصدت لها العارضة.

وتعتبر هذه النتيجة الكبرى حتى اللحظة في البطولة الآسيوية، مع العلم أن إيران تعتبر أحد المرشحين لتحقيق اللقب، بعدما ظهرت في بطولة كأس العالم الأخيرة بروسيا بشكل جيد حين واجهت منتخبات البرتغال وإسبانيا والمغرب.

المساهمون