نجم تشلسي السابق يتمرّد على ناديه خوفاً من كورونا

15 مارس 2020
جون أوبي ميكيل لاعب تشلسي السابق (Getty)
+ الخط -
فضّل اتحاد كرة القدم التركي مواصلة تنظيم مباريات الدوري والكأس بالبلاد، رغم قرارات أغلب البلدان الأوروبية والعالمية بإيقاف كرة القدم، من أجل تقليص أماكن التجمعات التي يجدها فيروس كورونا فرصة له من أجل الانتقال بسرعة كبيرة.

وأعلن نجم تشلسي السابق، جون أوبي ميكيل، عن تمرّده ضد ناديه طرابزون سبورت، بداية من مباراة الأحد أمام وصيفه إسطنبول باشاك شهير، بعدما رفض التواجد بالملعب جملة وتفصيلًا، مؤكّدًا أنه لن يسمح لنفسه بأن يعرّض صحته للخطر.

وقال النجم النيجيري في منشور له على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام": "يوجد بعض الأشياء مهمّة أكثر من كرة القدم في الحياة، أنا لست مرتاحاً ولا أريد ممارسة كرة القدم في ظل الوضع الراهن".

وتابع: "على الجميع أن يبقى في بيته برفقة عائلته والأشخاص الأعزاء إلى قلبه، في ظل الخطورة التي يعيشها العالم، أعتقد أنه على المسؤولين بأن يلغوا الموسم الحالي، تفاديًا لتعريض حياة الناس إلى الخطر".

وجاء كلام أوبي ميكيل ليثير غضب جماهير ناديه التي لم تتوج بلقب الدوري التركي منذ سنة 1984، إذ يعني إلغاء الدوري تضييعه لفرصة لا تعوّض من أجل نيل اللقب 7 في مشواره بالدوري.

ولم تنج تركيا من الوباء الذي أصاب جيرانها في الآونة الأخيرة، الأمر الذي دفع حكومتها لترسيم قرارات وقائية على غرار منع مواطنيها من السفر نحو بعض الدول، وتشديد الرقابة على الحدود.

المساهمون