كورونا يكدّس البطولات...‎2021 عام الحرب بين الفيفا واليويفا

كورونا يكدّس البطولات...‎2021 عام الحرب بين الفيفا واليويفا

18 مارس 2020
حرب مرتقبة بين الفيفا واليويفا (Getty)
+ الخط -
يبدو أن العلاقات بين الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) والاتحاد الأوروبي (اليويفا) ستتدهور مع دخول عام 2021 المقبل في ظل تكدس جدول البطولات نظير تأجيلها للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد.

ولم يكن جدول البطولات بحاجة إلى أزمة جديدة بعد أن تسبب فيروس كورونا في تأجيل يورو 2020 وكوبا أميركا إلى العام المقبل.

وتصارع الفيفا واليويفا في السنوات الأخيرة لاحتكار أقوى البطولات، لكن الحرب ستشتعل في 2021 بعد أن أفسد تأجيل اليورو خطط الفيفا لتوسيع مونديال الأندية العام المقبل.

وكان من المفترض إقامة النسخة الأولى لكأس العالم للأندية بعد تطويرها بين يونيو/ حزيران ويوليو/ تموز 2021، ووقع الفيفا بالفعل عقداً ضخماً مع الصين مقر البطولة، لكن التأجيل إلى 2022 قد يعقد الأمور في عام كأس العالم للمنتخبات في قطر، وسيؤجل الاستفادة من الأرباح.

وبعيدا عن صراع المال والسلطة، من المتوقع أن يعترض اللاعبون على ازدحام جدول المباريات، مما يعرضهم للإنهاك، وسيتكفل بهذه المعركة نقابة اللاعبين المحترفين.

وسيشهد عام 2021، إلى جانب مسابقات الدوري المحلية، ومسابقات السوبر، ودوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي وكأسي ليبرتادوريس وسودأميركانا، وبطولة اليورو وكوبا أميركا وبطولة أوروبا تحت 21 عاما، ومونديال تحت 17 و20 عاماً، وبطولة أوروبا للسيدات فضلاً عن دوري الأمم الأوروبية ومونديال الأندية.

المساهمون