3 أسباب تشعل قمة كلاسيكو العراق بين الزوراء والقوة الجوية

27 مايو 2024
لقطة من كلاسيكو العراق الذي أقيم في 24 مايو/أيار 2023 (الاتحاد العراقي)
+ الخط -
اظهر الملخص
- القوة الجوية والزوراء يتنافسان في مباراة حاسمة بالجولة الـ31 من دوري نجوم العراق لكرة القدم، مع تركيز على المنافسة الشديدة على لقب الدوري، حيث يحتل القوة الجوية المركز الثاني بفارق نقطة واحدة عن المتصدر.
- نجوم من كلا الفريقين يسعون للفت انتباه مدربي المنتخب الوطني والأولمبي العراقي، خيسوس كاساس وراضي شنيشل، لضمان مكان في تشكيلة "أسود الرافدين" لأولمبياد باريس، مع تسليط الضوء على عدة لاعبين مرشحين.
- حضور خافيير تيباس، رئيس رابطة دوري المحترفين، لافتتاح مقر "الليغا" في بغداد ومتابعة الكلاسيكو، الذي سيتم نقله بتقنية عالية تشمل 28 كاميرا وإخراج الإسباني خوان فيكروا، مما يزيد من أهمية وجاذبية المباراة.

يواجه فريق القوة الجوية غريمه التقليدي الزوراء، اليوم الاثنين، (الساعة 20:00 بتوقيت القدس المحتلة)، على ملعب المدينة بالعاصمة بغداد، في الجولة الـ31 من عمر مسابقة دوري نجوم العراق لكرة القدم.

ويخوض الفريقان اللقاء المرتقب، الذي ستزيد 3 أسباب من إثارته: أولها منافسة الغريمين على لقب الدوري، إذ يحتل فريق القوة الجوية المركز الثاني في جدول الترتيب، برصيد 66 نقطة من 29 مباراة، وبفارق نقطة عن الشرطة، صاحب المركز الأول، فيما يأتي الزوراء في المركز الثالث، برصيد 57 نقطة، وكل من الشرطة والزوراء لعبا 30 مباراة.

وثانياً سيُحاول عدد من نجوم الزوراء والقوية الجوية، تقديم أنفسهم لمدرب المنتخب الأول، الإسباني خيسوس كاساس، رفقة مدرب المنتخب الأولمبي العراقي راضي شنيشل، الذي يستعد للإعلان عن تشكيلته، التي ستمثل "أسود الرافدين" في أولمبياد باريس هذا الصيف، خصوصاً أن شنيشل وضع أمامه عدة أسماء فوق السن القانونية (فوق 23 عاماً) من تشكيلتي الفريقين، يتقدمهم حارس مرمى الزوراء جلال حسن، إلى جانب كل من: محمد حميد وسعد ناطق وإبراهيم بايش وسعد عبد الأمير وأيمن حسين، من القوة الجوية، إضافة لمهند علي ومناف يونس، من الشرطة (على أن يختار 3 منهم فقط).

وثالثاً، سيشهد اللقاء، الذي سيقوده الحكم الإماراتي عادل النقبي، حضور رئيس رابطة دوري المحترفين، الإسباني خافيير تيباس، الذي سيأتي إلى العاصمة بغداد لافتتاح مبنى مقر "الليغا"، وكذلك متابعة الكلاسيكو، الذي سيتم نقله بـ 28 كاميرا، وسيكون من إخراج الإسباني خوان فيكروا، الذي أخرج مباراة الكلاسيكو الأخيرة، بين ريال مدريد وبرشلونة، وأيضاً قمة ريال مدريد وبايرن ميونخ، بملعب البرنابيو، في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا. 

المساهمون