3 أندية تُمثل الدوري المغربي في البطولة العربية للأندية

3 أندية تُمثل الدوري المغربي في البطولة العربية للأندية

03 مارس 2023
ستتحضر الجماهير المغربية لدعم الأندية المشاركة في البطولة العربية (Getty)
+ الخط -

سيحضر المغرب بقوة في نهائيات البطولة العربية للأندية في نسختها الجديدة والتي ستُلعب في السعودية، في الوقت الذي تأمل فيه الجماهير المغربية بأن يتوج فريق من بلدها باللقب مثلما فعل الرجاء الرياضي آخر مرة.

وبحسب بيان نشره الاتحاد المغربي لكرة القدم على موقعه الإلكتروني، اليوم الجمعة، فإنّ المغرب سيشارك في البطولة العربية بـ3 أندية، ويتعلق الأمر بفريق الرجاء الرياضي وغريمه التقليدي الوداد الرياضي، ثم زعيم الأندية المغربية فريق الجيش الملكي.

وكشف بيان الاتحاد المغربي أنه "بعد توصله برسالة من الاتحاد العربي لكرة القدم ينظم فيها شروط مشاركة الأندية في كأس الملك سلمان للأندية التي ستقام نهائياتها بنظام التجمع في المملكة العربية السعودية، في الفترة الممتدة ما بين 20 يوليو/ تموز و5 أغسطس/ آب 2023، وبما أنّ تاريخ البطولة لا يتعارض مع البرنامج العام للدوري المغربي، فقد وافق الاتحاد المغربي لكرة القدم على مشاركة الأندية المغربية في البطولة استناداً إلى الاستحقاق الرياضي الذي طالب به الاتحاد العربي لكرة القدم".

وتابع البيان "وستكون مشاركة الأندية المغربية على النحو التالي: الرجاء الرياضي مدعو من الاتحاد العربي كبطل للنسخة السابقة ثم الوداد الرياضي حامل لقب الدوري ثم الجيش الملكي المحتل للمركز الثالث في الدوري نفسه بعد الوداد والرجاء".

المساهمون