3 دوافع أدت بكانسيلو لتقديم أداء راقٍ في مباراة ريال بيتيس

17 سبتمبر 2023
كانسيلو تألق مع برشلونة في الدوري (جواو فيلس/Getty)
+ الخط -

أظهر النجم الجديد في صفوف نادي برشلونة جواو كانسيلو مستويات عالية في أول مباراة يخوضها أساسياً، حيث سجل وتلاعب بدفاع المنافس ريال بيتيس، في قمة الأسبوع الخامس من الدوري الإسباني.

وكان أمام تألق كانسيلو دوافع أدت إلى ظهوره المميز، وهو الذي عانى في الموسم الأخير من مشاكل أبعدته عن الأضواء وجعلت منه لاعبا احتياطيا، ثم منبوذا من ناديه الأصلي مانشستر سيتي والنادي الذي أعير إليه وهو بايرن ميونخ.

ردٌّ على المشككين

ودخل جواو كانسيلو في فترة صعبة بسبب الانتقادات التي طاولته، وتشكيك من مدربه السابق في بايرن ميونخ في قدرته على المنافسة على مركز أساسي، ما دفع البرتغالي لعقد العزم والعمل على استعادة مستواه، فكان برشلونة سلاحه للرد على المشككين بمستوى أبهر به الجميع.

شوق للتألق

وظهر شوق المدافع البرتغالي للتألق جليا، حيث لم يتوقف عن بذل مجهودات دفاعية وهجومية طيلة المباراة، كما حاول تقديم إضافة لزملائه بحماس شديد قصد تسجيل الأهداف، فبلغ أكثر من ذلك عبر تسجيله هدفا رائعا أدخله قلوب عشاق النادي الكتالوني.

ثقة الجماهير

وتضايقت جماهير برشلونة من الأداء السيئ للاعبين الذين شغلوا مركز الظهير الأيمن في السنوات الأخيرة، إذ لم ينجح أحد في تعويض البرازيلي داني ألفيش، ومن آخرهم الأميركي ديست والإسباني سيرجي روبيرتو، لكن أداء جواو كانسيلو غيّر رأيهم فمنحوا اللاعب المتألق الثقة التي كان يبحث عنها.

المساهمون