3 عوامل تدعم منتخب السعودية خلال مونديال قطر 2022

18 نوفمبر 2022
منتخب السعودية تأهل مبكراً إلى المونديال (العربي الجديد/فرانس برس)
+ الخط -

يواصل المنتخب السعودي استعداداته لنهائيات كأس العالم 2022 في قطر، بعد أن وضعته القرعة في المجموعة الثالثة إلى جانب الأرجنتين وبولندا والمكسيك.

ورغم صعوبة مواجهات الدور الأول، لكن "الأخضر" السعودي سيكون أمام فرصة "ذهبية" لتقديم نفسه بقوة، مستفيداً من بعض العوامل التي تدعم موقفه في أول مونديال يقام على أرض عربية.

الدعم الجماهيري

ستكون الجماهير "الأخضر" حاضرة بقوة لدعم منتخب بلادها، بسبب قرب المسافة، إذ تتمتع السعودية بحدود مشتركة مع دولة قطر؛ مستضيفة العرس العالمي، في الوقت الذي تصدرت فيه مباراة السعودية والأرجنتين المنتظرة في المونديال المقبل قائمة أكثر المواجهات التي استحوذت على اهتمام كثير من المشجعين، من بين المباريات الأخرى في دور المجموعات.

التأهل المبكر

كانت السعودية أول دولة عربية تتأهل إلى كأس العالم من التصفيات، بعد قطر صاحبة الأرض، إثر حسم العبور في الجولة قبل الأخيرة من التصفيات الآسيوية، إذ نجح "الأخضر" في تقديم مستوى استثنائي بقيادة المدير الفني الفرنسي هيرفي رينار، قبل أن يتصدر الترتيب بنهاية التصفيات برصيد 23 نقطة، بفارق نقطة عن منتخب اليابان الذي جاء في الوصافة.

المواجهة المونديالية الأولى

لم يواجه المنتخب السعودي من قبل منتخبات الأرجنتين وبولندا والمكسيك في كأس العالم، لذلك فإن اللقاء الأول أمام كتيبة "التانغو" على ملعب لوسيل سيكون بمثابة ضربة الافتتاح للمواجهات السعودية - الأرجنتينية الرسمية، بعد أن التقيا في أكثر من مناسبة ودية، آخرها تلك التي أقيمت في ملعب الملك فهد الدولي في الرياض عام 2012، وانتهت بالتعادل السلبي من دون أهداف.

كذلك لم يلتقِ "الأخضر" ضد نظيره البولندي في لقاء رسمي من قبل، لكنه واجه مرتين منتخب المكسيك في بطولة كأس القارات عامي 1997 و1999، حيث خسر المواجهتين من دون تحقيقه أي انتصار، لذا سيكون حريصاً على تغيير الصورة في مونديال قطر.

المساهمون