3 مدافعين خارج قائمة منتخب تونس قبل مواجهتي بوتسوانا ومصر

3 مدافعين خارج قائمة منتخب تونس قبل مواجهتي بوتسوانا ومصر

24 اغسطس 2023
القادري مدرب تونس قد يجري بعض التعديلات (ساره ستير/Getty)
+ الخط -

يملك منتخب تونس لكرة القدم دفاعاً جيداً ومتماسكاً، وذلك بفضل وجود لاعبين مميزين، يتقدمهم نجم نادي لويرون الفرنسي منتصر الطالبي، وهو ما جعل نسبة الأهداف التي تعرّض لها "نسور قرطاج" في الفترة الأخيرة قليلة جداً.

ورغم تألق الطالبي الذي أصبح أحد العناصر المهمة جدا في حسابات المدرب جلال القادري، فإن مصدراً مقرباً من الجهاز الفني لمنتخب تونس، أكد في تصريح لـ"العربي الجديد"، الخميس، أن مشكلة الخيارات الأخرى في خط الدفاع تمثل مصدر قلق، قبل موعد المنافسات المهمة التي تنتظر المنتخب، هذا الموسم.

صحيح أن لاعب نادي الترجي الرياضي، ياسين مرياح، أبدى تجانساً مع الطالبي في كل المباريات، لكن باقي اللاعبين ليسوا حالياً في مستوى التطلعات، وهو ما يسبب نقصاً في اللاعبين البدلاء في هذا المركز.

وأكد المصدر نفسه أن الجهاز الفني لن يوجه الدعوة لديلان برون، الذي يمرّ الآن بفترة صعبة، بعدما قرر سالارنيتانا الإيطالي بيع عقده، وكذلك عمر الرقيق الذي لا يشارك تماما مع أرسنال، وسيرحل قريبا إلى ناد آخر، ولن يكون ضمن قائمة منتخب تونس في المعسكر المقبل.

كما من الصعب جداً دعوة محترف نادي غروث فورت الألماني، أسامة الحدادي، وهو العائد أخيراً من الإصابة وليس في أفضل استعداداته، وبالتالي فإنه من المنتظر أن يتكوّن خماسي خط الدفاع في القائمة المقبلة، من الغندري ومرياح والطالبي وعلاء غرام، وربما يان فاليري كلاعب إضافي عند اللعب بثلاثة مدافعين.

ويبدأ معسكر منتخب تونس يوم الثالث من شهر سبتمبر/أيلول المقبل، استعداداً لمواجهتي بوستوانا يوم 7 من نفس الشهر، ضمن الجولة الختامية من تصفيات أمم أفريقيا، ومنتخب مصر وديا يوم 9 من الشهر القادم.

المساهمون