4 تحديات تنتظر تين هاغ مع مانشستر يونايتد بعد تتويجه بكأس الرابطة

28 فبراير 2023
يُقدم مانشستر يونايتد مستوى رائعاً مع تين هاغ (Getty)
+ الخط -

عاد فريق مانشستر يونايتد إلى منصات التتويج بعد غياب دام لست سنوات كاملة، وهذه المرة بنيله لقب كأس الرابطة الإنكليزية، إثر انتصاره على فريق نيوكاسل يونايتد، بثنائية نظيفة، في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب "ويمبلي"، الأحد الماضي.

وسلّطت صحيفة "ميرور" البريطانية، الثلاثاء، الضوء على تشكيلة فريق "الشياطين الحمر"، التي خطفت الأنظار خلال الموسم الحالي، تحت قيادة المدرب الهولندي، إيرك تين هاغ، الذي تنتظره عدد من التحديات من أجل مواصلة العمل الكبير الذي يصنعه.

وتوّج تين هاغ بأول ألقابه مع فريق مانشستر يونايتد، بالرغم من أنه وصل إلى قلعة "أولد ترافورد" قبل 9 أشهر فقط، ليؤكد أنه بدأ العمل الجاد مع الفريق الذي لا زال ينافس على 3 ألقاب أخرى خلال الموسم الجاري، ويتعلق الأمر ببطولة الدوري الإنكليزي الممتاز والدوري الأوروبي وكأس الاتحاد الإنكليزي.

البقاء في القمة

أشار التقرير إلى أن التتويج باللقب في المرة الأولى سهل مقارنة بالحفاظ عليه لموسم آخر، وهو التحدي الأول الذي ينتظر مدرب فريق أياكس أمستردام الهولندي السابق، ككثير من أندية البريميرليغ التي بلغت ذروتها خلال سنوات، ومن ثم شهدت انحداراً كبيراً بعد بضعة أشهر فقط، ولم تنجح في مواصلة تحقيق نجاحها المستمر.

ويهدف تين هاغ إلى الحفاظ على النسق العالي خلال الأشهر القليلة المقبلة، وهو الشيء الذي يدركه لاعبو مانشستر يونايتد، حسب التقرير، للسير على خطى الجار مانشستر سيتي، تحت قيادة المدرب الإسباني بيب غوارديولا، في الآونة الأخيرة، وكذلك الغريم التقليدي ليفربول.

حلّ معضلة حراسة المرمى

وفي الوقت الذي ستستهلّ فيه تشكيلة فريق "الشياطين الحمر" مشوارها للمنافسة على تحقيق بطولات كأس الاتحاد الإنكليزي، والبريميرليغ، والدوري الأوروبي، مع بداية شهر مارس/ آذار المقبل، فإن هناك العديد من القضايا التي يتعين على تين هاغ حلها عاجلاً، وعلى رأسها معضلة حراسة المرمى، سواءً بتمديد عقد الحارس الإسباني العملاق ديفيد دي خيا، أو إنهاء إعارة دين هندرسون، أو التعاقد مع حارس جديد.

وما زال الحارس البالغ من العمر 32 عاماً، والذي حافظ يوم الأحد المنصرم على نظافة شباكه للمباراة رقم 181 خلال مسيرته، يجري مفاوضات تجديد عقده مع نادي مانشستر يونايتد الذي يدافع عن قميصه منذ أكثر من عقد من الزمان، واعتباره الحارس الأول للفريق بلا منازع.

إيجاد حل لمشكل الهجوم

في المقابل، يضيف التقرير أن المدرب الهولندي يواجه موقفاً مماثلاً لمشكلة حراس المرمى، إذ بعد فسخ النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، ورحيله إلى صفوف نادي النصر السعودي، بالإضافة إلى الإصابات المتتالية التي تلاحق المهاجم الفرنسي أنتوني مارسيال، فإن تين هاغ تعاقد مع المهاجم الدولي الهولندي، فاوت فيخورست، على سبيل الإعارة من فريق بيرنلي مقابل 2.5 مليون جنيه إسترليني.

وبالرغم من أن مهاجم فريق بيشكتاش التركي السابق، اندمج بشكل جيد مع الفريق خلال وقت قصير، إلا أنه سجل هدفاً واحداً خلال 15 ساعة لعب، ويتجه للعودة إلى ناديه بيرنلي، الصيف المقبل، وبذلك سيكون المدرب البالغ من العمر 53 سنة، مطالباً بالتعاقد مع مهاجم جديد، ويُكلّف خزائن الفريق مبلغاً كبيراً، خاصة بظهور اسم النجم الإنكليزي وهدّاف توتنهام هوتسبيرز، هاري كين، على طاولة الإدارة، بالإضافة إلى مهاجم منتخب نيجيريا ونابولي الإيطالي فيكتور أوسيمين.

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

إشراك لاعبي الأكاديمية

يحافظ فريق مانشستر يونايتد على أحد المبادئ الأساسية بإشراك لاعبي الأكاديمية مع الفريق الأول، وهو ما قام به تين هاغ في الفترة السابقة، بظهور الموهبة الأرجنتينية أليخاندرو غارناتشو، بالإضافة إلى كوبي ماينو، وسيكون مطالباً بدمج لاعبين آخرين، خاصة بعد تتويج فريق الشباب بلقب كأس الاتحاد الإنكليزي الموسم الماضي، وتألق مواهب أخرى، أبرزها بيورن هاردلي، وماتيو ميجيا، ونعوم إيميران، وسام موراي، وهم يتدربون تحت قيادة المدرب الهولندي أخيراً، لإشراكهم وقت الحاجة خلال المرحلة المقبلة، بدءاً من الوقت الحالي وحتى شهر مايو/ أيار المقبل، نظراً لجدول الفريق المزدحم.

المساهمون