5 نجوم يستعدون لمحو ماضيهم وإثبات نفسهم في الدوري الإنكليزي

09 يوليو 2023
حركية كبيرة في سوق الانتقالات بالبريميرليغ (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

يتأهب عدد من اللاعبين المميزين لإطلاق مشوارهم من جديد في الدوري الإنكليزي الممتاز بعد فشلهم في تجاربهم السابقة، حيث لم يستطع بعضهم الانسجام مع الطريقة الإنكليزية، فيما تأثر البعض الآخر بالأداء المتراجع لأنديتهم.

ولا يزال سوق الانتقالات في بداياته بالبريميرليغ، وهي فرصة يراها بعض اللاعبين تحدياً لإثبات قدراتهم واستعادة مستوياتهم، كذلك لتأكيد الثقة التي منحتها إياهم أنديتهم الجديدة.

كاي هافيرتس

مرّ النجم الألماني كاي هافيرتس بتجربة سيئة جداً مع نادي تشلسي، وتحول حلمه من لاعب عالمي تألق مع باير ليفركوزن وسجل معه 36 هدفاً في 118 مباراة، إلى لاعب يبحث عن نفسه وعن مستواه الحقيقي مع تشلسي، لكن عرض أرسنال جاء في وقت مهم، بما أنه الفرصة الذهبية التي ينتظرها نجم "المانشافت" لإثبات قدراته كاملة.

يوري تيليمانس

كان البلجيكي يوري تيليمانس من اللاعبين غير المحظوظين، حيث لم يكن تألقه في بعض المباريات كافياً لإنقاذ ناديه ليستر سيتي من الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى، غير أنه لا يزال يحلم بتحقيق الإنجازات والتألق في دوري المؤتمر الأوروبي، وهذه المرة بقميص فريق أستون فيلا.

جيمس ميلنر

وإن حظي ميلنر بفرصة مشاركة ليفربول بمعظم إنجازاته في السنوات الأخيرة، يبقى دوره دائماً ثانوياً في تشكيلة الألماني، يورغن كلوب، ما دفعه إلى الموافقة على عرض نادي برايتون المتألق الموسم الماضي، ورفع التحدي ليثبت نفسه محلياً وفي الدوري الأوروبي أيضاً.

ماسون ماونت

لم يخفِ الإنكليزي ماسون ماونت سعادته بالانتقال إلى صفوف نادي مانشستر يونايتد، حيث فضل خوض تجربة جديدة بعيداً عن تشلسي، واستعادة المستوى الذي اشتهر به في وقت سابق، كما حمل أحلام الطفولة بارتداء قميص الرقم 7 الذي اشتهر به كريستيانو رونالدو، على أن يحاول تحقيق بعض مما حققه البرتغالي.

جايمس ماديسون

تتفق جماهير الدوري الإنكليزي الممتاز على أن اللاعب جيمس ماديسون هو من بين أفضل اللاعبين في مركزه، لكنه لم ينل فرصة اللعب بناد كبير ورفقة لاعبين مميزين، حتى وصول عرض توتنهام الذي سيرتدي قميصه الموسم المقبل، وكله أمل في أن يستفيق من الخيبة التي تعرض لها مع ناديه السابق ليستر سيتي.

المساهمون