7 لاعبين مهددون بالرحيل عن مانشستر يونايتد بعد وصول جيم راتكليف

25 ديسمبر 2023
يسعى مانشستر يونايتد لتحسين المستوى عبر صفقات جديدة (جوليان فيني/Getty)
+ الخط -

كشفت تقارير إعلامية بريطانية عن استعداد إدارة نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي للقيام بثورة كبيرة داخل تشكيلة المدرب الهولندي إيريك تين هاغ، وذلك بعد موافقة الملياردير البريطاني جيم راتكليف على شراء حصة تصل إلى 25% من أسهم فريق "الشياطين الحمر".

وبحسب صحيفة "ذا صن" البريطانية، الأحد، فإن 7 لاعبين من الفريق الأول لمانشستر يونايتد مهددون بالرحيل عن الفريق في الفترة المقبلة، سواءً كان ذلك في سوق الانتقالات الشتوي أو الصيفي المقبلين، إذ أبدى جيم راتكليف استعداده لإجراء تغييرات شاملة في النادي، ويفكر حتى في إقالة المدرب تين هاغ من منصبه.

جادون سانشو

ذكر التقرير أن النجم الإنكليزي الشاب جادون سانشو، يعتبر أول المشاكل التي ستواجه راتكليف في المرحلة المقبلة، خاصة وأنه بات خارج اختيارات المدرب الهولندي منذ شهر سبتمبر/أيلول الماضي، بسبب دخوله في خلاف كبير عقب مباراة أرسنال في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، وثم رفض الاعتذار لمدربه بعد ذلك.

كاسيميرو

كما سيكون لاعب خط الوسط البرازيلي كاسيميرو، مهدداً هو الآخر بمغادرة "أولد ترافورد"، بسبب الإصابات وتراجع مستواه في الموسم الكروي الحالي، حتى بات مشجعو اليونايتد يفضلون اللاعب الشاب كوبي ماينو ليكون بديله الدائم في التشكيلة، وكذلك بسبب راتبه المرتفع الذي يتقاضاه مقارنة بما يقدمه داخل أرضية الميدان.

أنتوني

تضم القائمة أيضاً الجناح البرازيلي أنتوني، الذي وصل إلى صفوف الفريق في صيف 2022، قادماً من نادي أياكس أمستردام الهولندي مقابل 85 مليون جنيه إسترليني، كثاني أغلى صفقة في تاريخ مانشستر يونايتد، ورغم ذلك لم يؤكد اللاعب البالغ من العمر 23 عاماً، أحقية القيمة التي دفعت من أجله طوال الأشهر الـ18 الماضية، إذ سجل 8 أهداف فقط وقدم 3 تمريرات حاسمة.

رافاييل فاران

أما الاسم الرابع فهو يتعلق بالمدافع الفرنسي المخضرم رافاييل فاران، الذي دخل في خلاف مع مدرب أياكس أمستردام الهولندي السابق، رغم أن الأخير نفى ذلك، ولكنه بات خياراً بديلاً في تشكيلة فريق مانشستر يونايتد منذ بداية الموسم الكروي الحالي، وهو ما جعله غير سعيد بوضعه الحالي، وعليه سيُفكر في مستقبله مع النادي.

هاري ماغواير

كان المدافع الأغلى في العالم قريباً من الرحيل عن "مسرح الأحلام" منذ أشهر، خاصة في ظل اهتمام فريق ويست هام يونايتد بخدماته قبل انهيار الصفقة في الأخير، ولكن هاري ماغواير واصل العمل بقوة من أجل استعادة مكانته في التشكيلة الأساسية لنادي مانشستر يونايتد، ونجح في ذلك بالفعل، ولكن سيبقى مصيره غامضاً مع الفريق، سواءً قرّر البقاء أو الرحيل في المستقبل القريب.

أندريه أونانا

أثار الحارس الكاميروني أندريه أونانا، الكثير الجدل منذ انضمامه إلى نادي مانشستر يونايتد في الميركاتو الصيفي المنصرم، لدرجة أن بعض مشجعي الفريق يطالبون بإعادة التعاقد مع الحارس الإسباني ديفيد دي خيا، ورغم أن إدارة اليونايتد لا تفكر في بيعه في شهر يناير/كانون الثاني القادم، إلا أن جيم راتكليف قد يضطر للتخلي عن خدماته في حال واصل تقديم هذا الأداء.

برونو فرنانديز

يعتبر النجم البرتغالي برونو فرنانديز، واحداً من أهم اللاعبين داخل تشكيلة مانشستر يونايتد منذ انضمامه إلى صفوف الفريق في شهر يناير 2020، قادماً من سبورتينغ لشبونة، إلا أن سلوكه السيئ داخل أرض الملعب دفع الكثيرين إلى المطالبة بإعفائه من شارة القيادة، حتى أن البعض يطالب ببيعه، وختم التقرير أنه من غير المرجح أن يرحل برونو في فترة الانتقالات الشتوية القادمة، ولكن من المؤكد أن رحيله في الصيف المقبل ليس مستبعداً.

المساهمون