"الاتحاد الديموقراطي" يفرض التجنيد الإلزامي على السوريين في مناطقه

"الاتحاد الديموقراطي" يفرض التجنيد الإلزامي على السوريين في مناطقه

16 أكتوبر 2014
+ الخط -

أكد مستشار الرئاسة المشتركة في حزب الاتحاد الديموقراطي سيهانوك ديبون، أن قانون الحماية الذاتية فرض من قبل مشرعين في مناطق الحكم الذاتي الكردية، شمال شرقي سورية، قبل 4 أشهر، ويطبق حاليا نتيجة الأخطار المتعلقة بهذه المناطق.

لفت ديبون إلى أن "المشاورات التي أعقبت مرحلة إصدار القرار، خلصت إلى أهمية إيجاد آلية للدفاع عن مناطق الحكم الذاتي، وبشكل خاص بعد ما شهدت منطقتين مجاورتين لهذه المناطق، هما سنجار شمال العراق، وعين العرب (كوباني)، شمال سورية، أخطاراً عديدة".

وأشار إلى أن "قانون الحماية الذاتية تم اقراره نهاية يونيو/حزيران الماضي، من قبل الهيئة الديموقراطية، وهو قانون موجود في كل دول العالم، منذ وجود الظاهرة الاجتماعية التي تسمى الدولة، والتي تنضوي حولها مجموعة من العلاقات الناظمة".

من ناحية أخرى أوضح بيان صدر عن المجلس التشريعي لمقاطعة الجزيرة، أن القانون "يتضمن أن تقدم كل أسرة أحد أفرادها ، ممن تتراوح أعمارهم بين 18 و30 عاماً ، لأداء واجب الدفاع، ويكون التزامهم بهذا القانون طوعياً، ومدة أداء الواجب ستة أشهر".

وأضاف البيان أن "الإناث يكون التزامهن بهذا القانون طوعياً أيضاً، ومدة أداء الواجب 6 أشهر فعلية، يجوز أداؤها بشكل مستمر أو متقطع، وذلك خلال سنة واحدة".

دلالات