"عاش السيسي"... تحية العلم بدلاً من "تحيا مصر"

04 أكتوبر 2017
اعتبر مغردون ما حصل استغلالاً للأطفال (تعبيرية/آن هيرمز)
+ الخط -

"عاش السيسي... عاش السيد المحافظ... عاش وكيل الوزارة... عاش مدير الإدارة"، هكذا حيا العلم تلاميذ مدرسة "الصلعا" الابتدائية، في محافظة سوهاج في صعيد مصر. وظهر ذلك في فيديو قصير انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي.

وشاركت زهراء الفيديو، وعلقت "يا لهوي همووت يا جدعان، مدير إدارة سوهاج التعليمية ومدير مدرسة الصلعا الابتدائية بسوهاج، فرض المسؤولون على طلاب المدرسة استبدال تحية العلم في طابور الصباح، بهتافات مؤيدة للرئيس عبدالفتاح السيسي والمحافظ ووكيل الوزارة، قولي يا بت، قول يا واد، يعيش السيسي".

وضحك أحمد عبدالتواب "كوكب_البطيخ، نياااهاه، كل يوم جديد من هذا النظام... لن تغفل لك عين ولن يمكنك أن تتوقع ما هو آت، نياهاهاها"، ووصف "غريب في بيتي" ما حدث "دولة المهلبية؟".


وسخر محمد العربي "وعلى فكرة، ويا ريت كله يعمل ريتويت، المدرس ده إخواني، زمبؤلك كده، قال عاش السيد الوزير المحافظ، وقال عاش السيد مدير الادارة، وقال عاش السيسي حاف كده"، وأكد على كلامه محمد الشرنوبي "‏‎‎‎وتصديقا لكلامك قال الله أكبر".

وغردت شهد "‏شاهد تحية العلم العجيبة دي! بيعلموا الأطفال ازاي يكونوا منافقين من وهم صغيرين #احكي_عن_مصر_فيها_إيه"، وناحت عزة أحمد زكي على مستقبل مصر "‏يا نهار طين، عليكم تحية العلم بقت تحيا المحافظ وتحيا النحنوح".

وحذّر عامر من المستقبل "تحية العلم بقت عبارة عن تفريــــــخ جيل جديد من المطبلين وهما لسة صغيرين! دوول لما يكبروا هيبقوا طابور خامس وسادس وعشرين للدولة العقيمة؟".


بدوره، قال المحامي ناصر أمين "هذه جريمة استغلال أطفال في أعمال سياسية، على النيابة العامة التحقيق مع كل المدرسين الذين شاركوا أو صمتوا على ذلك".

وتعجبت منى "يعيش السيد الوزير المحافظ... يعيش السيسي! تنشأ أجيال كاملة على الذل والهوان".

وسخر "حورس": "أنا عاوز أقدم اقتراح للرئيس الطبيب المشير عبفتاح السيسي إنه يشيل النسر من العلم المصري ويكتب مكانه (والنيعمة منا دي أوختشي منى)".

المساهمون