البحث عن شبيهة بديعة مصابني

27 ابريل 2015
بديعة مصابني (العربي الجديد)
+ الخط -
العمل الذي كان من المزمع أن يقدّم منذ أربع سنوات، واجه عراقيل وصعوبات عديدة أدّت إلى توقف العمل فيه مراراً، خاصةً بعد اعتذار عدد من الفنانين عن القيام بأدوار بطولات أساسية، لتبدأ في كل مرة رحلة البحث عن أبطال جُدد.

فاجأ الفنان أشرف عبد الباقي المنتج عادل حسني أخيراً باعتذاره عن المشاركة في العمل، على الرغم من الحماس الواضح الذي بدا على عبد الباقي يوم قرر خوض التجربة والقيام بتجسيد شخصية الفنان الكوميدي الراحل نجيب الريحاني، بعدما نجح أشرف بتجسيد شخصية إسماعيل ياسين في مسلسل "أبو ضحكة جنان".

انسحب أيضاً من العمل المخرج سعيد حامد، من دون الإعلان عن أسباب واضحة، لكن يبدو أنه ملّ من انتظار عرض هذا العمل الذي يُعدّ من أطول المسلسلات التي يتم الإعداد لها منذ سنوات طويلة ولم يدخل حيّز التنفيذ النهائي بعد.

كذلك فاجأت الممثلة المصرية أميرة فتحي المنتج باعتذارها عن تجسيد شخصية الراقصة اللبنانية الأب، السورية الأم بديعة مصابني، وتردد أن المنتج يحاول إقناع الفنانة التونسية لطيفة بتجسيد دور بديعة، إلا أن المفاوضات لا تزال جارية.

اقرأ أيضاً:
منتجون يفضّلون نجوماً على آخرين.. ابحث عن التسويق

وفي تصريحات خاصة إلى "العربي الجديد"، قال المنتج عادل حسني إن هناك أسماء عديدة مرشّحة للقيام بدور بديعة مصابني في المسلسل، لكنه لا يستطيع الإعلان عن أسماء مؤكدة حالياً، مشيراً إلى أن لطيفة ما هي إلا واحدة من هذه الترشيحات، نافياً بذلك ما نُشر أخيراً عن تعاقدها رسمياً للقيام ببطولة العمل.

وعن سبب اعتذار أميرة فتحي عن تجسيد شخصية بديعة، قال حسني إنها كانت تريد أن يحمل المسلسل اسم بديعة، ويصبح بالتالي "زمن نجيب وبديعة"، موضحاً أن هذا قابل للنقاش في حالة واحدة فقط، وهي أن يكون اسم البطلة التي ستلعب دور بديعة كبيراً ورنّاناً، وبحسب قول حسني: "مع احترامي لأميرة، ولكنها ليست بطلة أولى حتى يحمل العمل اسمها".

وعن الأسماء المرشحة لتأدية دور بديعة قال عادل حسني إن هناك أسماء مثل غادة عادل ونيللي كريم، لكن مخرج العمل مجدي أبو عميرة يرى أن الدور يليق أكثر بمطربة، خاصةً أن بداية بديعة كانت في الغناء.

وأوضح منتج المسلسل أنه سيتم البدء في تصوير العمل بعد أن ينتهي من اختيار الأسماء النهائية التي ستجسد شخصيّتي بديعة مصابني ونجيب الريحاني، مع الإشارة إلى الأسماء الأخرى التي وقّعت عقوداً للقيام بالأدوار الثانوية في المسلسل مثل منى فضالي ورجاء الجداوي وصلاح رشوان وغيرهم.

وأعلن عادل حسني أن العمل لن يُعرض في رمضان 2015 أو في أيّ من أشهر رمضان، وسيجري عرضه في موسم درامي آخر بسبب وجود استعراضات وأغانٍ لا تليق بقدسية الشهر الكريم، موضحاً أن شخصية بديعة لن ترتدي بدلة رقص على الإطلاق، بل كانت ترتدي ملابس عادية خلال الرقص مثل الجلباب، لكن الراقصات في خلفية المشهد يظهرنَ ببدلات رقص كاملة، لذا تقرر ألا يُعرض العمل في رمضان.

اقرأ أيضاً:الرقابة المصرية تطالب بإيقاف عرض "سرايا عابدين 2"
دلالات
المساهمون