البلجيكي ميرتينز...صانع الخير واليد البيضاء في نابولي

البلجيكي ميرتينز...صانع الخير واليد البيضاء في نابولي

01 مارس 2018
ميرتينز قام بالكثير من الأعمال الخيرية (Getty)
+ الخط -

كشفت الصحف الإيطالية عن قصة لاعب فريق نابولي الإيطالي، البلجيكي درايز ميرتينز، الذي يتمتع بيد بيضاء سخية في مدينة الجنوب الإيطالي، حيثُ قام بأعمال خيرية كثيرة لفتت الأنظار وتركت بصمة إيجابية في المجتمع المحلي.

قبل نهاية عام 2017، وتحديداً في شهر ديسمبر/ كانون الأول، زار درايز ميرتينز أحد مطاعم البيتزا برفقة بعض الأصدقاء، لكنها لم تكن زيارة عادية لهذا المطعم وذلك لأنها تحولت بعد ذلك إلى ليلة خيرية بامتياز بفضل روح ميرتينز الرائعة.

وطلب المهاجم البلجيكي درايز ميرتينز من القائمين على المطعم إعداد عدد كبير من شطائر البيتزا، وساعد في تقطيعها من أجل توزيعها على الفقراء المشردين في شوارع مدينة نابولي، حيثُ بدأ يدور في الشوارع بحثاً عن المحتاجين ويقدم لهم البيتزا مجاناً.

ولم يكن هذا العمل الخيري الوحيد لميرتينز خلال تواجده في مدينة نابولي، إذ إنه جمع الملابس القديمة وبدأ يوزعها على الأطفال المحتاجين، كما أنه ساهم في إرسال شحنات من الأدوية المهمة إلى فنزويلا لمساعدة السكان غير القادرين على تحمل تكاليف الأدوية الغالية.


كما ساهم ميرتينز في إنشاء وتمويل مأوى للكلاب الشاردة في نابولي، وزار عدداً كبيراً من المستشفيات ودعم المرضى الذين يعانون من مشاكل صحية مُزمنة. أعمال خيرية كثيرة تختصر اللاعب المُميز صاحب اليد البيضاء في نابولي.

وخاض ميرتينز منذ تواجده مع فريق نابولي في عام 2013، حوالي 221 مباراة سجل فيها 88 هدفاً. في وقت لعب في الموسم الحالي 37 لقاءً وسجل 20 هدفاً في مختلف المسابقات المحلية والأوروبية، وكان أعلى رصيد تهديفي لميرتينز في موسم 2016-2017 عندما سجل 34 هدفاً في 46 مباراة.

(العربي الجديد)

المساهمون