تعثر مفاوضات أزمة اليونان يهوي بالبورصات الأوروبية

25 يونيو 2015
الأسواق العالمية تترقب مصير مفاوضات أزمة اليونان (أرشيف/Getty)
+ الخط -
تراجعت الأسهم الأوروبية، للجلسة الثانية على التوالي، في بداية تعاملات اليوم الخميس، مع استمرار المخاوف من تعثر اليونان عن سداد ديونها، بسبب عدم إحراز تقدم في المفاوضات مع دائنيها، وهو ما دفع المستثمرين إلى تقليص تعرضهم للأصول عالية المخاطر مثل الأسهم.

واتهم وزراء مالية دول منطقة اليورو أثينا، أمس الأربعاء، برفض التوصل إلى حل وسط رغم انتهاء المهلة في الأسبوع القادم، وهو ما قد يضعها على طريق الخروج من منطقة اليورو.

ومن المقرر أن يعقد زعماء الاتحاد الأوروبي قمة في بروكسل، في وقت لاحق من اليوم الخميس، لبحث حل نهائي لأزمة اليونان المهددة بالإفلاس والخروج من منطقة اليورو والاتحاد الأوروبي.

وتراجع المؤشر يوروفرست 300، الخاص بأسهم الشركات الأوروبية الكبرى، بنسبة 0.5% إلى 1569.82 نقطة، وفق وكالة "رويترز"، وذلك بعد إغلاقه منخفضا 0.4% في الجلسة السابقة.

ونزل سهم هينيس آند موريتس 2.2% بعدما أعلنت ثاني أكبر شركة لبيع الملابس بالتجزئة في العالم عن تحقيق أرباح، قبل احتساب الضرائب، في الربع الثاني من السنة المالية، جاءت متماشية مع التوقعات، متوقعة أن يرفع صعود الدولار تكاليف الشراء تدريجيا خلال الفصول المقبلة في 2015.

وفي أنحاء أوروبا، هبط المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني بنسبة 0.3%، وكاك 40 الفرنسي بنحو 0.9%، وداكس الألماني بحوالى 0.5% عند الفتح.

اقرأ أيضا: في أزمة اليونان..الكل خاسر

المساهمون