ثلاثة شهداء فلسطينيين بقصف للاحتلال الإسرائيلي جنوبي قطاع غزة

27 مايو 2018
+ الخط -




أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأحد، عن استشهاد ثلاثة فلسطينيين، في قصف مدفعي إسرائيلي استهدف نقطة رصد تابعة للمقاومة في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وأفاد الناطق باسم وزارة الصحة، أشرف القدرة، بأن الشهداء هم حسين سمير العمور (25 عاماً) وعبد الحليم عبد الكريم الناقة (28 عاماً)، ونسيم مروان العمور (25 عاماً) الذي استشهد في وقت لاحق متأثراً بجراحه التي أصيب بها من جراء استهداف الاحتلال شرقي رفح.

من جانبها، أعلنت "سرايا القدس"، الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي"، أنّ الاحتلال قصف مرصداً تابعاً لها، ما أدى إلى استشهاد ثلاثة من عناصرها.

وأكّدت في بيان أنّ "صراعنا مع العدو الصهيوني مفتوح، ولن يفلح هذا العدو بفرض معادلة جديدة يستبيح من خلالها دماء أبناء شعبنا ومجاهدينا من دون رد يؤلمه، ولدى المقاومة ما يغيّر هذه المعادلة بإذن الله سبحانه وتعالى". ​

ويزعم الاحتلال الإسرائيلي أن قصف نقاط الرصد التابعة للمقاومة الفلسطينية عبر سلاح جوه أو من خلال المدفعية القريبة من القطاع، يأتي للرد على محاولات الشبان اختراق السياج الحدودي الذي يفصل غزة عن الأراضي المحتلة عام 1948 والوصول إلى المواقع القريبة للجنود الإسرائيليين.

ذات صلة

الصورة
جرحى مجزرة سوق النصيرات وسط قطاع غزة 8/6/2024 (علي جاد الله/الأناضول)

سياسة

قالت وزارة الصحة في غزة، اليوم السبت، إنّ الاحتلال الإسرائيلي ارتكب "مجزرة مروعة" في النصيرات وسط قطاع غزة
الصورة
الشهيد آدم فراج هو ابن شهيد أيضاً (العربي الجديد)

مجتمع

كان الفلسطيني آدم فراج يستعد لحفل زفاف شقيقته حين عمد الاحتلال الإسرائيلي إلى قتله على سطح قاعة الأفراح وترك ينزف حتى الموت، ليتحجز الاحتلال جثمانه.
الصورة
رفع العلم الفلسطيني في برلمان سلوفينيا عقب الاعتراف بدولة فلسطين 4/6/2024 (داركو بانديتش/أسوشييتد برس)

سياسة

وافق برلمان سلوفينيا الثلاثاء على قرار الحكومة الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة، وذلك بعد تبني كل من إسبانيا وأيرلندا والنرويج الخطوة ذاتها
الصورة
تظاهرة تضامنية مع غزة في باريس 1 يونيو 2024 (محمد عبدالقوي/العربي الجديد)

سياسة

خرج آلاف المتظاهرين في شوارع باريس، اليوم، في مسيرة حاشدة تضامناً مع غزة وللتنديد بجرائم الاحتلال الإسرائيلي، ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية