أكثر 10 سيارات كهربائية يبحث عنها الناس في بريطانيا

أكثر 10 سيارات كهربائية يبحث عنها الناس في بريطانيا

28 مايو 2023
"تسلا موديل 3" الأكثر استهدافاً في بحث المقيمين في بريطانيا عن سيارة كهربائية (Getty)
+ الخط -

تتصدر الأميركية "تسلا" قائمة السيارات الكهربائية الأكثر بحثا عنها في بريطانيا لعام 2023، وتحتل المرتبتين الأولى والثانية إضافة إلى السادسة. فماذا في تفاصيل اللائحة التي أعدتها مجلة "توب غير"؟

1 – "تسلا موديل 3"

ليس هناك الكثير لإضافته إلى طراز Tesla Model 3 الشهير البالغ من العمر نحو 6 سنوات، وتصميمه التقليدي يمنحه نوعا من الخلود. وحتى مع وجود عدد كبير من المنافسين الجدد، فإنه لا يزال الأكثر شعبية في عمليات البحث.

2 – "تسلا موديل واي"

تتمتع سيارة الكروس أوفر ذات الدفع الرباعي بمنافسة شرسة من معظم ماركات السيارات المعروفة، لكنها تستفيد أيضا من شبكة Tesla Supercharger، حيث كان على المنافسين الاعتماد على الجهود غير المتسقة للحكومة المحلية.

3 – "نيسان ليف"

في عمر 13 عاما، يتمتع الجيل الثاني من Nissan Leaf بالنوع الصحيح من التحسينات لتوسيع نطاق جاذبيته. ولم يمنع ذلك العلامة التجارية اليابانية من الإعلان عن إلغاء النموذج بحلول عام 2025. وداعا، "ليف" ومرحبا بـ"آريا" وزملائها.

ومن إيجابياتها أن المستعملة منها متوافرة بكثرة للسائقين الراغبين في التحول إلى الكهرباء.

4 – "كيا إي في6"

Kia EV6 خيار عملي للسيارة الكهربائية لأسباب عدة. فهي كبيرة وسريعة ومريحة ومقصورتها مثيرة للإعجاب. كما يمكن شحنها سريعا وهي واحدة من عدد قليل من المركبات الكهربائية التي تقطع 300 ميل بالشحنة الواحدة.

5 – "بورشه تايكان"

تُعد Taycan من السيارات التي تتميز بكونها سريعة ورياضية، ولا يمتلكها عدد كبير من الناس نظرا لفاتورة شرائها العالية.

6 – "تسلا موديل إس"

ربما لم تبلغ Tesla Model S عشر سنوات بعد، وهي أول سيارة كهربائية طُرحت في هذه السوق، لكنها أثبتت أنها مزيج شائع من الأناقة وانبعاثات معدومة وتقنية عالية، رغم أنها لن تتمتع أبدا بأناقة "مازيراتي" أو هيبة "فيراري" أو سعر "فورد فييستا".

7 – "بولستار 2"

سيارة Polestar 2 ذكية المظهر وجيدة القيادة، لكن يُظهر موقعها في هذه القائمة أن الصعود إلى هذه المراتب شديد الصعوبة.

8 – "هيونداي أيونيك 5"

سيارة Hyundai IONIQ 5 رائجة في أميركا وأوروبا، لكن يمكن القول إنها تمثل حجما وأسلوبا أفضل للسوق الأوروبية.

9 – "بي إم دبليو أي 3"

أوقفت الشركة إنتاج BMW i3، لكن الطلب عليها لا يزال لافتا. فقد كانت رائدة في بعض تقنيات توفير الوزن الرائعة لزيادة نطاق البطارية إلى أقصى حد، فكانت في البداية بقوة 33.2 كيلو واط في الساعة، وأصبحت لاحقا 42.2.

10 – "بي إم دبليو أي4"

عندما يتعلق الأمر بالانتقال إلى عالم الكهرباء، يشعر المتشددون بالقلق حيال تداول ما يعرفونه مقابل ما لا يعرفونه. وتُعتبر BMW i4 واحدة من السيارات القليلة التي يمكنها تحفيز الثقة ودفع أي مخاوف غير منطقية مستوحاة من i3.

المساهمون