مصر..تنفيذ قرار التحفظ على مكتب إرشاد الإخوان ومقارها

16 نوفمبر 2015
جانب من مقر جماعة الإخوان المسلمين في القاهرة(فرانس برس)
+ الخط -
قال أمين عام لجنة حصر وإدارة أموال جماعة الإخوان المسلمين في مصر، محمد ياسر أبو الفتوح، إن لجنة حصر وإدارة أموال جماعة الإخوان قامت اليوم، الإثنين، بتنفيذ التحفظ على عدد من مقار حزب "الحرية والعدالة"، الذراع السياسية لجماعة الإخوان، والكائنة بالمقطم ومصر القديمة والمنيل وجسر السويس ومدينة السادات.

وقال أبو الفتوح، في بيان رسمي، إنه من المقرر أن يتم تسليم المقار إلى وزارة المالية لمصادرتها، إنفاذًا للحكم الصادر بمصادرة ممتلكات حزب "الحرية والعدالة" على أن تؤول حصيلتها إلى الخزانة العامة للدولة.

وأضاف أن اللجنة قامت بالتحفظ على مستشفى الخلفاء الراشدين بمصر الجديدة، ومدرسة السيدة عائشة الكائنة بالنزهة والتابعة لإدارة النزهة التعليمية، وعلى شركتين للصرافة، وهما شركة إيمكو للصرافة والشركة الغربية للصرافة، إضافة إلى التحفظ على أموال 19 شخصًا لانتمائهم إلى ودعمهم جماعة الإخوان.

وشكلت الحكومة المصرية لجنة حصر وإدارة أموال جماعة الإخوان المسلمين، عقب اعتبار الجماعة منظمة "إرهابية" في ديسمبر/كانون الأول الماضي، بموجب قرار حكومي.

وفي سبتمبر/أيلول 2013، أصدرت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة حكماً بـ"حظر أنشطة تنظيم الإخوان المسلمين في مصر"، وجماعة الإخوان المسلمين المنبثقة عنه، وجمعية الإخوان المسلمين، وأي مؤسسة متفرعة منه أو تابعة له، والتحفظ على جميع أموالها العقارية والسائلة والمنقولة.

اقرأ أيضاً: حيثيات إلغاء التحفظ على أموال صلاح دياب وصهر "مبارك"

المساهمون