6 أفكار ذكية لترتيب حقيبة سفرك

6 أفكار ذكية لترتيب حقيبة سفرك

26 يوليو 2016
تحسباً لكل طارئ (إن ريا تالافيرا/Getty)
+ الخط -


نحتاج كثيراً من الأشياء من أجل رحلة السفر، لكن المساحة المتوفرة في الحقيبة قد تكون مخيبة للآمال، كما أن مشاكل قد تصادفنا فجأة ونندم على عدم تحسبنا لها، لذا إليكم 6 أفكار ستحتاجونها دائماً من أجل حقيبة أكثر ذكاءً.


1. اللفافات

ينصح موقع "موتو" بوضع لفافات ورق الحمام في الحقيبة من أجل ملء المساحة، من أجل توفير مساحة إضافية إذا كان المسافر سيشتري أشياء إضافية، وحتى لا يحضر معه أكياساً وحقائب أخرى عند العودة.

2. الماء

على الرغم من أن المنطقة العربية تحترق من شدة الحر، إلا أن المنطقة التي ستتوجهون إليها قد تعرف تساقطات استوائية أو تقع في جنوب الكرة الأرضية، حيث الشتاء والبرد حالياً، أو قد تصادفكم أي مشكلة تتعلق بتواجد الماء، ما يجعل ملابسكم في خطر داخل الحقيبة، لذا جربوا إحاطة ملابسكم بالملابس والمحتويات المقاومة للماء، مثل المواد البلاستيكية والمعاطف وغيرها.

3. منعشة

حتى تحافظوا على الملابس كأنها جديدة قوموا بوضع أوراق تجفيف بين كل ثوب وآخر.

4. حقيبة صغيرة

الموقع ينصح كذلك بالاحتفاظ بحقيبة صغيرة تكون فيها الأشياء التي ستحتاجونها في الطائرة، مثل سماعات الرأس وسدادات الأذن والهاتف والمحفظة وغيرها.

كما ينصح أن يرافقكم قرن الحذاء، حتى ييسر لكم لبس أو خلع الحذاء في الطائرة، خصوصاً لأولئك الركاب الذين يشعرون بانتفاخ أقدامهم قليلاً بسبب ضغط المقصورة.

5. المواد الهشة في الوسط

قد ترافقكم في الرحلة مواد سريعة الانكسار، والتي قد تتعرض للكسر أو التفتت أو التأذي بشكل ما، لذا ينصحكم الموقع بوضعها في وسط الحقيبة محاطة بالمحتويات الأخرى، ستكون بمثابة درع لها.

6. أكياس الفنادق

إذا فتحتم الأدراج في غرفة الفندق قد تجدون مجموعة من الأكياس التي ستستعمل مرة واحدة، لذا استغلوها واستخدموها لفصل الملابس عن الأحذية وفصل النظيف من المتسخ منها.

(العربي الجديد)









المساهمون