صفحات الفنانين تتشح بالسواد حزناً على وفاة شادية

صفحات الفنانين تتشح بالسواد حزناً على وفاة شادية

29 نوفمبر 2017
استرجع الفنانون ذكرياتهم مع شادية (فيسبوك)
+ الخط -
اتشحت صفحات الفنانين على كافة مواقع التواصل الاجتماعي بالسواد حزناً على وفاة أيقونة من إيقونات السينما المصرية شادية التي رحلت مساء أمس، عن عمر يناهز 86 عاماً تاركة إرثاً فنياً ضخماً لجمهورها.

فكتبت الفنانة شيريهان:"إنا لله وإنا إليه راجعون‫ في ماسة مصرية أصلية وأصيلة المبدعة العظيمة اللهم اغفر لها وارحمها وعافها وأعف عنها وأكرم نزلها ووسع مدخلها،اللهم اغسلها بالماء والثلج والبرد ونقها من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس،اللهم ارزقنا وإياها الفردوس الأعلى من الجنة و أرزق أهلها الصبر والإيمان و ثبِّت قلوبهم واربط عليها يا رحيم يا لطيف .‫. إن لله ما أخذ،وله ما أعطى،وكل شيء عنده بأجل مسمى،اللهم ادخلها جناتك يا رحمن يا رحيم وألهمها الإجابة عند السؤال".

أما المطربة شيرين عبد الوهاب فكتبت: "وداعاً دلوعة السينما المصرية ربنا يرحمك يا أرق صوت غنى للحب، فارقتي دنيتنا ولكن مش ممكن تفارقي قلوبنا أبداً".

وسرد الشاعر الغنائي أيمن بهجت قمر ذكرياته مع شادية ووالده بهجت قمر، مؤلف مسرحية "ريا وسكينة"، قائلاً: "عشت أجمل أيام حياتي في كواليس مسرحية أبويا "ريا وسكينه" كنت بحضر البروفات الافتتاح بقف معاها على المسرح مع المجاميع في مشاهد زنقة الستات، كنت بحس بحنيتها ورا الكواليس وكانت أم لكل الأطفال الموجودين ساعتها في المسرح بتدلدق حنية".

وأضاف: "فاكر إنها في عيد ميلادي جابتلي هديه إنسيال دهب وكتبت لي عليه ماما شادية ولما أبويا مات دورت عليه وكنت هتجنن مالقيتوش بس كانت دايما بالنسبة لي ماما شادية اللي يمكن ماكنتش مختلط بيها بعد كده لأنها لما اعتزلت اختارت تبعد لكنها كانت طول الوقت معلمة جوايا وبفتكرها".

أما الفنانة المغربية سميرة سعيد فغردت: "كنتِ رائعةً في فنك وفي أخلاقكِ وكنتِ على مدى سنوات عمركِ نموذجاً يحتذي به لأجيال وأجيال.. غاليةٌ على قلبي وستظلين ويكفي أن يكون وحيدي شادي باسمك. رحمكِ الله".

وكتب تامر حسني: "البقاء لله وإنا لله وإنا إليه راجعون في وفاة الفنانة المصرية العظيمة شادية نسألكم الفاتحة والدعاء بالرحمة".

أما اللبنانية كارول سماحة فقالت عبر تويتر: "ومن قال شادية رحلت ؟!عفوا لكن الفنان لا يرحل... الفنان حالة هوائية وحسية باقية في ذاكرتنا إلى الأبد شكرا شادية على حبك و عطائك وإخلاصك في أعمالك الرائعة و الخالدة".

وقالت إليسا: "فقدنا اليوم أيقونة فنية كبيرة وإنني أتذكر دائما أغانيها الإبداعية استمتع كثيرا بالمواهب التي صادفتها وغنت أغاني شادية الرائعة وأنا سوف أغنى أغانيكى تكريما لك".

ونعى شادية المطرب اللبناني وائل جسار، قائلاً: "اليوم غابت عنا أيقونة الفن العربي (شادية) أدخلك الله فسيح جناته،سوف تبقين دائما في قلوبنا، أعمالك لا ولن ننساها أبدًا،إلى اللقاء".

ونشرت المطربة أنغام صورة تجمعها بشادية وعلقت: "كنت محظوظة جدا لما حضرت عيد ميلادي وأهدتني هدية قيمة وجميلة،وداعا يا حبيبة مصر وداعا شادية".

أمّا الفنانة الإماراتية أحلام فكتبت: "رحمك الله يا قلب مصر وفاة الفنانة القديرة #شادية بعد صراع مرير مع المرض ربنا يرحمها برحمته الواسعة ويجعل مثواها الجنة ويلهم اسرتها ومحبيها الصبر والسلوان وإن لله وإنا إليه راجعون".



المساهمون