تكريم إسماعيل ياسين في مهرجان سينمائي

بعد تصريحات محمد رمضان... تكريم إسماعيل ياسين في مهرجان سينمائي

04 سبتمبر 2017
(فيسبوك)
+ الخط -




قرر القائمون على "مهرجان فاتن حمامة السينمائي" الذي ترأسه المخرجة ماغي أنور، والمقرر تنظيمه في مصر قريباً، تكريم اسم الفنان إسماعيل ياسين، في دورته القادمة.

وقال أحد مسؤولي الإعلام في المهرجان لـ"العربي الجديد"، إن رئيسة المهرجان قررت تكريم اسم الفنان الراحل ضمن بعض الأسماء الأخرى، وسيتم الإعلان عنها قريباً؛ وذلك تخليدًا لاسمه، خصوصاً أنّ هناك عشرات المهرجانات في مصر تقام ولم تتذكر اسم هذا الفنان الذي أعطى لمصر الكثير.

وفي اليومين الماضيين، أثار تصريح للممثل محمد رمضان، حول الأفلام التي قدمها الفنان إسماعيل ياسين عن الجيش و"كونه أساء إلى صورة الجندي المصري"، جدلاً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي. وشارك الكثيرون من محبي الفنان الكوميدي سواء من الفنانين أو من جمهوره العادي في الدفاع عن اسم الفنان القدير، وكان الرد كذلك بمستند يؤكد أنه سبق وتبرع للجيش بمبلغ ألفي جنيه مصري، للمساهمة في تسليحه أثناء الحروب، في تأكيد على مدى وفاء إسماعيل للجيش.

كما ذكر بعض النقاد أنه قدم معظم أفلامه بناءً على توجيهات من الزعيم الراحل جمال عبد الناصر.

وفي تصريحات لـ"العربي الجديد"، قالت سامية شاهين، أرملة الفنان الراحل إسماعيل ياسين، إن الأسرة لن تقوم بعد ذلك بإجراء أي تصريحات حول هذا الموضوع، موضحةً أنها تلقت اتصالاً هاتفياً من الفنان محمد رمضان، حيث اعتذر عما بدر منه، مؤكداً أن كلامه في الحوار، أسيء فهمه، وطالبت بإغلاق هذا الموضوع.

وكان محمد رمضان قد نشر أيضاً فيديو عبر حسابه الرسمي على فيسبوك اعتذر فيه لأسرة الفنان الراحل، موضحاً أنه يرغب في تقديم أدوار حول الصعاب التي يعيشها الجنود المصريون بشكل جدي، وليس كما سبق تقديمه من قبل الفنان إسماعيل ياسين الذي اهتم في المقام الأول بالجانب الكوميدي.

وأشار إلى أنه من عشاق الفنان الراحل إسماعيل ياسين ويحفظ كل أدواره ومونولوغاته عن ظهر قلب.

المساهمون