ممثلات في الطريق إلى الشاشة الرمضانية

20 سبتمبر 2022
تؤدي نيللي كريم دور سيدة صعيدية (فيليبّو مونتيفورتي / Getty)
+ الخط -

تستعد بعض الممثلات للبدء في تصوير أعمالهن التلفزيونية المقرر عرضها في شهر رمضان.
بعد اعتذارها عن المشاركة في الجزء الثاني من مسلسل "رمضان كريم"، الذي شاركت في بطولة الجزء الأول منه، تعاقدت المغنية والممثلة روبي مع شركة فنون مصر للإنتاج، للقيام ببطولة مسلسل "حضرة العمدة".
العمل لم يعلن بعد عمّن سيشارك روبي فيه. وهو عن قصة من تأليف إبراهيم عيسى، ومن المفترض البدء في تصويره في شهر أكتوبر/تشرين الأول المقبل.
وكانت روبي شاركت في السباق الرمضاني 2022 بمسلسل "رانيا وسكينة"، مع الممثلين مي عمر، وأحمد خالد صالح، وصبا الرافعي، ومن تأليف محمد صلاح العزب، وإخراج شيرين عادل.
بدورها، وللمرة الأولى في مشوارها الفني، تقدم الفنانة نيللي كريم شخصية سيدة صعيدية، وذلك من خلال مسلسل لم يكشف عن اسمه بعد. وأعلنت كريم الخبر عبر حسابها على "فيسبوك": "مش هقدم نكد في رمضان الجاي. أقدم مسلسلاً صعيدياً للمرة الأولى في رمضان المقبل 2023". وكان آخر عمل لـ نيللي كريم من خلال دورها في مسلسل "أمل فاتن حربي"، الذي عرض في رمضان الماضي.
تعاقدت الفنانة ياسمين عبد العزيز على مسلسل رمضاني، وذلك بعد غيابها العام الماضي بسبب ظروفها الصحية وسفرها لتلقي العلاج في الخارج. والعمل مأخوذ عن قصة من تأليف ناصر عبد الرحمن، وإخراج مصطفى فكري، ويجمع للمرة الثانية بين ياسمين وزوجها الممثل أحمد العوضي، بعدما سبق وشاركها من قبل في مسلسل "اللي مالوش كبير" الذي عرض في رمضان 2021.
وتقدم الممثلة ياسمين رئيس، ضمن أحداث مسلسل "ألف ليلة وليلة"، شخصية شهرزاد. كما يشارك في المسلسل نفسه كل من الفنانة اللبنانية نور، والممثلة المصرية شيري عادل. والقصة من تأليف أنور عبد المغيث وإخراج إسلام خيري.
ومن خلال شخصية السيدة الصعيدية، تلتقي الفنانة سهير رمزي جمهورها ضمن أحداث مسلسل "أرواح خفية" الذي يجمعها بالفنانة سمية الخشاب.
وبعد غياب أربع سنوات عن الدراما الرمضانية، تعود الفنانة ميرفت أمين إلى المنافسة من جديد؛ إذ كشفت في تصريح لها أنها حاليا في مرحلة القراءة لعمل تلفزيوني. وكانت آخر مشاركة لميرفت أمين في رمضان، من خلال مسلسل "بالحجم العائلي"، الذي أدى بطولته الفنان يحيى الفخراني. القصة من تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج شادي الفخراني.
وعلى الرغم من الهجوم الذي تعرض له مسلسل "سكر زيادة" (رمضان 2020)، وأدت بطولته نبيلة عبيد، إلا أنها قررت إعادة التجربة من جديد، والمشاركة في مسلسل يعرض رمضان المقبل، وتشاركها بطولته الممثلة حورية فرغلي، بإخراج خالد الحجر.
وكشفت المخرجة كاملة أبو ذكرى عن وجود الفنانة منى زكي في مسلسلها المقبل، وهو عن رواية للكاتب الراحل إحسان عبد القدوس، لكن أبو ذكرى لم تتحدث عن أي تفاصيل تخصه.

سينما ودراما
التحديثات الحية

وبعد النجاح الذي حققته الممثلة المصرية روجينا، في أولى بطولاتها المطلقة من خلال مسلسل "انحراف" (رمضان 2022)، أعلنت عن التحضير لعمل جديد بعنوان "ستهم"، تخوض فيه السباق الدرامي في رمضان العام المقبل. المسلسل من تأليف ناصر عبد الرحمن، وإخراج رؤوف عبد العزيز، وجارٍ اختيار فريق العمل المقرر أن يشارك معها.
وبعدما قدمت الفنانة مي عز الدين شخصية الغجرية، ضمن أحداث مسلسل "جزيرة غمام" العام الماضي، مع الفنان طارق لطفي، هي حالياً مرشحة لإعادة التجربة معه من خلال مسلسل جديد بعنوان "مذكرات زوج". لكن، لم تكشف عز الدين بعد عن موقفها النهائي، كما لم تكشف أيضاً عن قرارها في ما يخص ترشيحها لمشاركة الفنان كريم عبد العزيز في مسلسل "الحشاشين".

بدوره، كشف المنتج جمال العدل عن تعاقده مع الفنانة يسرا للمشاركة في مسلسل جديد، ويتولى مهمة إخراجه عمرو عرفة، فيما جار حاليا ترشيح الممثلين المشاركين بجوارها في العمل.
ومن خلال مسلسل "العمدة"، تشارك الفنانة التونسية درة زروق، أمام الممثل محمد رمضان في ثاني تجربة تجمعها به، بعدما سبق وقدمت معه تلفزيونياً مسلسل "آدم".

المساهمون