نفوق فيلٍ صغير ثانٍ بسبب فيروس في نيويورك

نفوق فيلٍ صغير ثانٍ بسبب فيروس في حديقة حيوان نيويورك

15 ديسمبر 2020
يعتبر EEHV أكبر قاتل للفيلة الآسيوية الصغيرة (تويتر)
+ الخط -

قال مسؤولون إن فيلاً صغيراً آخر نفق في حديقة حيوانات بوسط نيويورك على الرغم من الجهود التي بذلها الموظفون لمكافحة فيروس قاتل، تورد وكالة "أسوشييتد برس"

وقال مدير حديقة حيوان روزاموند جيفورد، تيد فوكس: "من الواضح أن هذه أسوأ نتيجة ممكنة، وقد حدثت بعد أكثر من أسبوع من العناية المركزة من قبل فريقنا على أمل أن كل يوم ينجو فيه "باتو" يُمنَح فرصة أكبر للتغلب على هذا المرض الرهيب".                                                                                                                                     

ونفق الفيل الذكر البالغ من العمر 5 سنوات في وقت مبكر من صباح الجمعة الماضية، بعد أيام من النفوق المفاجئ لشقيقه الأصغر "أجاي" يوم الثلاثاء. 

ونفق الفيلان من فيروس الهربس البطاني للفيل EEHV، وهو سلالة من الهربس تستهدف الأفيال الآسيوية.

وقالت حديقة الحيوان في بيان إن "باتو" يخضع للعلاج منذ الأسبوع الماضي عندما جاءت نتيجة فحص الفيروس في الدم موجبة. تلقى الفيل الأدوية وحقن البلازما لكن الفيروس في دمه كان ينمو بشكل كبير كل يوم.

علوم وآثار
التحديثات الحية

وقال فوكس في وقت مبكر من صباح الجمعة، بعد ثمانية أيام من تأكيد إصابته بالفيروس، "استلقى للراحة ولم ينهض بعدها أبداً".

وأوضح المدير التنفيذي لمقاطعة أونونداغا، ريان مكماهون: "على الرغم من علمنا أن هذا يمكن أن يحدث، إلا أنه من الصعب تقبله"، "الكلمات لا تستطيع التعبير عن حزننا. ومع ذلك، فإننا نعلم أنه على الرغم من حزن قلوبنا، يحتاج فريق الأفيال وحديقة الحيوانات لدينا إلى دعمنا أكثر من أي وقت مضى".

ويعتبر EEHV أكبر قاتل للفيلة الآسيوية الصغيرة، ويمكن أن يتسبب في الوفاة خلال 24 ساعة لمن هي دون سن الثامنة. ويعتقد أنه يكون بشكل طبيعي بين الأفيال في شكل كامن يمكن أن يصبح نشطاً من دون سابق إنذار، وفقاً لحديقة الحيوان.

المساهمون