صحافي كتالوني يهاجم زيدان: لا يضاهي نعل حذاء غوارديولا!

صحافي كتالوني يهاجم زيدان: لا يضاهي نعل حذاء غوارديولا!

21 سبتمبر 2016
هجوم من الصحف الكتالونية على زيدان (Getty)
+ الخط -


هاجم نائب رئيس جريدة "سبورت" الكتالونية، لويس ماسكارو، الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد الإسباني، بعد احتفال وسائل الإعلام بتحقيقه 16 فوزا متتاليا في الدوري الإسباني، ليعادل رقم الإسباني، بيب غوارديولا، خلال فترة تواجده في برشلونة بموسم 2010-2011، وهو الإنجاز الذي وصفه بالخادع، مؤكدا أن زيدان لن يصل لمستوى المدرب الإسباني التدريبي.

وقال ماسكارو، في مقال رأي له على موقع الجريدة "ما نشرته زمرة المواقع الداعمة لريال مدريد يعد جريمة كروية، فأشك أن زيدان سيصل يوما ما لكل ما حققه غوارديولا في مسيرته التدريبية"، وأضاف أن الفارق بين رقمي المدربين، هو أن الكتالوني حقق الرقم في موسم واحد، بينما احتاج الفرنسي إلى موسمين من أجل تحقيق ذلك.

وتابع نائب الرئيس "في الحقيقة زيدان كمدرب لا يضاهي حتى نعل حذاء بيب غوارديولا؛ فبيب كمدرب في مرتبة بعيدة جدا عن زيدان، فالإسباني لم يكن مميزا كلاعب، ولكنه في الوقت الحالي المدرب الأفضل، وعلى العكس كان زيدان لاعبا مميزا وأفضل من غوارديولا، ولكنه ليس كذلك كمدرب".

وأشار الصحافي إلى أنه في حال مقارنة عدد الألقاب التي فاز بها كل مدرب، سيكون التفوق كاسحا لغوارديولا بواقع، 21 لقبا للإسباني مقابل اثنين للفرنسي، ولكن ما وصل له بيب كان مع ثلاثة فرق وفي مواسم كثيرة، بينما لا تتعدى مسيرة زيدان النصف موسم حتى الآن مع فريق من الدرجة الأولى.

وأنهى لويس ماسكارو حديثه مؤكدا أن غوارديولا قدم للعالم أفضل نسخة لبرشلونة في تاريخه، وجذب أنظار العالم للفريق الكتالوني، وكان الفريق مثالا يحتذى به على الصعيد العالمي، على الجانب الآخر لم يقدم زيدان أي شيء سوى الاعتماد الكامل على ثلاثي الهجوم، كريستيانو رونالدو وغاريث بيل وكريم بنزيمة، والتسبب في مشاكل لكل من إيسكو وجيمس رودريغيز، على حد تعبيره.

المساهمون