مليشيات عراقية تستهدف مقاتلات أميركية داخل الأراضي السورية

مليشيات عراقية تستهدف مقاتلات أميركية داخل الأراضي السورية

بغداد

العربي الجديد

العربي الجديد
21 مايو 2017
+ الخط -
حصل "العربي الجديد" على تسجيل فيديو يظهر فصيلا عراقيا مسلحا تابعا لإيران، ويقاتل إلى جانب قوات نظام بشار الأسد، يطلق النار من مضادات أرضية في اتجاه ما قال إنها طائرات أميركية تحاول إعاقة تقدمهم في منطقة حدودية بين سورية والعراق والأردن، وذلك بعد يومين من استهداف مقاتلات أميركية لقوات مليشياوية تساند النظام السوري قرب منطقة التنف الحدودية داخل سورية.

ويظهر في التسجيل، الذي سربته مصادر مقربة من المليشيات، وحصل "العربي الجديد" على نسخه منه، شاحنة تحمل مدفعا رشاشا من طراز (M23 ) روسي الصنع، وهي تطلق النيران بكثافة إلى الأعلى، بينما يتحدث باللهجة العراقية عنصر ملتح يقف بجواره رجل معمم، قائلا: "طبعا الآن معالجة للطائرات الأميركية التي تحاول إعاقة تقدم قواتنا باتجاه التنف قرب الحدود العراقية".

وتابع المتحدث: "الآن الطائرات الأميركية تحاول قصفنا".

ويظهر في التسجيل، الذي سجل أمس السبت، العلم التابع لمليشيا "كتائب سيد الشهداء"، إحدى الفصائل التابعة لإيران، والتي تقاتل في سورية والعراق في آن واحد، وتعمل على الساحة العراقية ضمن ما يعرف بـ"الحشد الشعبي".

ويوم الجمعة، أكد زعيم مليشيا "كتائب سيد الشهداء"، المدعو أبو آلاء الولائي، في بيان مقتضب صدر في بغداد، أن "طائرات أميركية قصفت "كتائب سيد الشهداء" على طريق منطقة البو كمال قرب الحدود العراقية مع سورية"، دون ذكر المزيد من التفاصيل.

ولم يذكر زعيم المليشيا ما أسفرت عنه عملية القصف من خسائر، إلا أن مصادر مقربة من المليشيا أكدت مقتل وإصابة عدد من أعضائها في الضربة الأميركية.

وكانت مقاتلات أميركية قد استهدفت، الخميس، رتلا يضم مسلحين موالين لنظام بشار الأسد قرب بلدة التنف من المحور السوري، والواقعة في المثلث الحدودي الذي يفصل بين دول العراق وسورية والأردن.

ذات صلة

الصورة
تشييع رائد الفضاء السوري محمد فارس في أعزاز، 22 إبريل 2024 (العربي الجديد)

سياسة

شيّع آلاف السوريين، اليوم الاثنين، جثمان رائد الفضاء السوري اللواء محمد فارس إلى مثواه الأخير في مدينة أعزاز، الواقعة ضمن مناطق سيطرة المعارضة السورية.
الصورة
حال صالات السينما في مدينة القامشلي

منوعات

مقاعد فارغة، وشاشة كبيرة نسيت الألوان والحركة، وأبواب مغلقة إلا من عشاق الحنين إلى الماضي؛ هو الحال بالنسبة لصالات السينما في مدينة القامشلي.
الصورة
تهاني العيد في مخيم بالشمال السوري (العربي الجديد)

مجتمع

رغم الظروف الصعبة يبقى العيد حاضراً في حياة نازحي مخيمات الشمال السوري من خلال الحفاظ على تقاليده الموروثة، في حين ترافقهم الذكريات الحزينة عن فقدان الأحبة
الصورة
صلاة عيد الفطر في المسجد الكبير بمدينة إدلب (العربي الجديد)

مجتمع

أبدى مهجرون من أهالي مدينة حمص إلى إدلب، شمال غربي سورية، سعادتهم بعيد الفطر، وأطلقوا تمنيات بانتصار الثورة السورية وأيضاً أهل غزة على الاحتلال الإسرائيلي.