كورولس يغسل خيري رمضان: انتقدوا السيسي

كورولس يغسل خيري رمضان: انتقدوا السيسي

12 يونيو 2015
+ الخط -
كل محاولات الإعلامي خيري رمضان لتغيير طبيعة برنامجه، وتناول عدة موضوعات خفيفة، وتجنب الجدل السياسي لم يشفع له أن يكون الضحية الأولى، بعدما قرر أحد المصريين الخروج عن الخط الرسمي الكنسي - التي قررت دعم قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي - وتوجيه النقد للأذرع التي تطبل "عالفاضي والمليان".

دكتور كورولس، كما عرّف المتصل عن نفسه في برنامج الإعلامي رمضان على قناة cbc المصرية، منتقداً بشدة أداء الإعلام المصري على مدى الأعوام السابقة، ومتهماً إياه بأنه السبب الرئيسي لانقسام المصريين، وذلك من خلال مهاجمة منتقدي الرئيس المعزول محمد مرسي، ووسمهم بأنهم "فلول"، والقيام بالمثل في مواجهة منتقدي السيسي، ووسمهم بـ"الإخوان".

وعن الزيارة "المفاجئة" لرئيس الوزراء محلب لمعهد القلب، والتي طبلت لها الأذرع كثيرا لها، وصوّرتها بأنها قلبت كل الموازين، ووقفت على منابع الفساد في الجهاز الطبي، انتقد كورولس سيطرة الجيش على كل القطاعات الخدمية في الدولة حتى القطاع الطبي بدعوى مواجهة الفساد، وتساءل عن دور الأطباء في إصلاح هذا القطاع، والذي لم يفكر محلب بالاستعانة بهم، قائلاً "هل فكرنا الاستعانة بالأطباء الكبار زي دكتور مجدي يعقوب وغيره في تطوير القطاع الطبي؟ ولا ده كلام بيتقال في الإعلام وكلنا نصقف ونروح ننام؟".

اقرأ أيضاً: لحم الحمير.. لسدّ الفجوة الغذائية في مصر!

وعن المحسوبية والواسطة، اتهم كورولس دولة السيسي بمحاباة أبناء المسؤولين والوزراء، وقال "وزير الداخلية لسه لما بعدّي في وسط البلد بقفلوله الشوارع عشان يحسسوه إن البلد كويسة"، وانتقد غياب الوزراء عن مشاكل المصريين، وعدم شعورهم بمعاناة البسطاء وقال: "هل وزير التموين مثلا بينزل يشتري كيلو قوطة (طماطم)؟".

كما تحدّث المتصل عن السيسي وتطبيل الإعلام لإنجازاته، التي لا تراها إلا الأذرع فقط، معتبراً أنّ واجب السيسي كرئيس للجمهورية أن يقوم بمثل تلك المشروعات، وليس تفضّلاً على المصريين كما تدّعي برامج "التوك شو". وعندما حاول رمضان توجيه المتصل لبعض المنتقدين من الإعلاميين مثل إبراهيم عيسى، وأكد له أنهم عندما يجتمعون بالسيسي شخصياً يوجهون له نقدا لاذعاً، رد عليه كورولس بالكلمة الفصل "لو السيسي هوجم في التلفزيون كما هوجم مرسي، كان الموضوع اختلف تماماً".


على منصات التواصل الاجتماعي، تداول الناشطون مقطع الفيديو الخاص بالمداخلة، واستقبلوه بترحاب شديد، معبّرين عن فرحتهم بـ"جسارة كورولوس" الذي هاجم السيسي والإعلام بشراسة لم يعهدوها منذ عامين.
الكاتبة الأردنية إحسان الفقيه كانت أول المبادرين بتحيته، وقالت "مسيحي يهاجم إعلامياً مصرياً: لو هاجمتم السيسي مثل مرسي لتغير الكثير، تحياتي لشرفاء مصر، ما الخلاص إلا بالقصاص، ولن تهبط عليكم الحلول بالمناطيد".

ونقل محمد عبارات من حوار كورولس مع رمضان وقال "متصل مسيحي: لماذا لا تنتقدون السيسي كما كنتم تنتقدون مرسي؟ خيري رمضان: احنا لما بنتقابل مع الرئيس في جلسات خاصة بننتقد بس انتم مابتخدوش بالكم".

المساهمون