الحوثيون يقتحمون وينهبون قناة "آزال"

الحوثيون يقتحمون وينهبون قناة "آزال"

20 يوليو 2015
شعار قناة آزال (فيسبوك)
+ الخط -
 
اقتحم مسلحون من مليشيات الحوثيين، مكتب قناة "آزال" الفضائية في العاصمة صنعاء ونهبوا وصادروا معدات وأجهزة القناة وطردوا الموظفين، أمس الأحد.
   
وأشار بيان صادر عن القناة إلى أن "هذا العمل الارهابي ليس موجهاً ضد القناة فقط، بل ضد كل وسائل الإعلام والإعلاميين، وكل من يؤمن بحرية الرأي والتعبير، وكل الأحرار في اليمن".

وعبّر البيان عن إدانة القناة الشديدة لاقتحام مقرها، مؤكداً أنّ "هذه الخطوة الإجرامية الرعناء تكشف عن الفكر المتحجر لشرذمة الكهوف التي لا تعترف بحرية التعبير، ولا حتى بممارسات الحريات الشخصية والعامة وثقافة الاختلاف مع الآخر، وتعتبر كل ما هو مخالف لمنهجها هدفا لقمعها وإرهابها المجنون".
 
وأضافت إدارة القناة أنّ "اقتحام مليشيات الحوثي وحلفائهم لمقرها لن تسقط بالتقادم، وستحتفظ القناة بحقها في مقاضاة كل المتورطين في هذا الفعل المشين، الذي سيضاف إلى اللعنات التي ستطاردهم على ما اقترفته أياديهم الآثمة بحق الوطن والمواطنين".

إلى ذلك، أعلن البيان أنّ القناة تواصل بثها من مكتب القاهرة، بعد أن كانت قد نقلت جل نشاطها في وقت سابق في مطلع الشهر الحالي، عقب تهديدات من قبل مليشيات الحوثي لطاقم القناة في إحدى مناطق مدينة صنعاء.

 كما شددت القناة على أنّ "الحوثي ومرتزقته لن يستطيعوا إيقافها"، "سنظلّ منبرا حرا وتنويريا ينادي بالحرية والحياة والتعايش ونشر المحبة والسلام والتسامح والقبول بالآخر، ليس لها هدف سوى الوقوف أمام كل الأفكار الظلامية السوداء والإرهابية وأصحاب دعوة القتل، ومشاريع الفوضى والتخريب وكل من يريد الشر باليمن".


الجدير بالذكر، أن قناة "آزال" مملوكة  للشيخ محمد بن ناجي الشائف، القيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يرأسه الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح. وقامت القناة بتغيير سياساتها الإعلامية وخطابها بشكل ملفت، بعد مغادرة الشيخ الشائف إلى السعودية، واعترافه بشرعية الرئيس هادي وتأييده في مايو/أيار الماضي.


اقرأ أيضاً: إعلاميون حوثيون يكشفون الفساد داخل الجماعة