هاتف "آيفون 5SE" الجديد... يعود إلى حجمه الصغير

هاتف "آيفون 5SE" الجديد... يعود إلى حجمه الصغير

27 يناير 2016
(تويتر)
+ الخط -

أعلنت شركة "آبل" نيتها إطلاق نسخة جديدة من هاتف "آيفون 5s" بشاشة بقياس 4 إنشات، وذلك بحسب تقرير جديد نُشر على موقع "9to5mac".

وتسعى الشركة لتزويد المستخدمين بنسخة جديدة من الهاتف، ولكن بحجم أصغر من 5.5 إنشات و4.7 إنشات عن طريق طرح نسخة جديدة محدثة من هاتف "آيفون 5s" تحمل اسم
"5 Se".

ويحتفظ الهاتف الجديد بالتصميم القديم، مع إجراء تحسينات داخلية ستمزج بين التصميم القديم والتقنيات الحديثة لهواتف آيفون الأخيرة.

وأشارت المعلومات إلى امتلاك النسخة الجديدة كاميرا خلفية بدقة 8 ميغابيكسل وكاميرا أمامية بدقة 1.2 ميغابيكسل مشابهة للكاميرا الأمامية لهاتف "آيفون 6"، كما سيدعم الهاتف خاصية تصوير "البانوراما" والضبط التلقائي للصورة في عملية تسجيل الفيديو.

ويحتوي الهاتف على مقياس بارومتر لدعم تطبيق الصحة، ورقاقة "NFC" مخصصة لخدمة الدفع "Apple Pay". وتستخدم النسخة الجديدة معالج A8 الموجود في "آيفون 6"، بالإضافة إلى خاصية دعم بلوتوث 4.2 وشبكات "واي فاي" الأحدث "802.11ac" الموجودة في "آيفون 6S".

وتغيب ميزة "3D Touch" عن النسخة الجديدة على الرغم من دعمه ميزة "Live Photos". ويتوقع أن توقف "آبل" بيع نسخة "آيفون 5S"لتستبدلها بالجهاز الجديد الذي سيصبح متوافراً في الأسواق، أواخر شهر مارس/نيسان المقبل.

اقرأ أيضاً: هل تكذب بطاريات "آيفون" على المستخدمين؟

المساهمون