هل تكذب بطاريات "آيفون" على المستخدمين؟

هل تكذب بطاريات "آيفون" على المستخدمين؟

20 يناير 2016
(Getty)
+ الخط -
تميز إصدار النسخ الجديدة من "آيفون 6S" و "آيفون 6S Plus" بعدة ميزات وكانت أهمها خيارات الألوان، والجداريات المتحركة بالإضافة إلى خاصيات اللمس، والبطارية التي حازت على إعجاب البعض، فيما انتقدها آخرون.

إلا أن عدداً من المستخدمين عبّر عن انزعاجه من البطارية التي غالباً ما تنفذ بسرعة دون تحذير في الهاتفين، حيث سُجّل انتقال سريع للبطارية من شحن بنسبة 50% إلى 25% وذلك خلال أقل من ساعة.

وبعد التواصل مع فريق الدعم في "آبل"، أوضح القائمون على القسم التقني أن المشكلة لا تكمن في البطارية التي عملت "آبل" على تطويرها، بل تكمن المشكلة في عطل تقني بسيط تسعى "آبل" إلى تصحيحه من خلال تحديث جديد تطلقه قريباً.

وأوضح الفريق التقني طريقة حل المشكلة: "إذا كنت تملك هاتف "آيفون" 6s  أو 6s Plus، وكنت تسافر بين مناطق عديدة وتعمد إلى تعديل الوقت بنفسك وليس عبر اختيار الخيار "الأوتوماتيكي"، سيتسبب ذلك بهدر "حياة البطارية"، ونستعرض هنا طريقة حل بسيطة: أولاً أعد تشغيل الهاتف بعد إطفائه، وفي قسم الخاصيات، اختر خاصية تعديل الزمان والمكان أوتوماتيكياً، أما إذا لم تنجح المحاولات، فنرجو منك التواصل معنا. ونتمنى من المستخدمين مراقبة بطارياتهم عن كثب في الفترة القادمة".
 

اقرأ أيضاً: "واتساب" يلغي الاشتراك المالي ثم يعيده... لماذا؟

المساهمون