كريس براون ممنوع من دخول أستراليا بسبب تعنيف ريهانا

كريس براون ممنوع من دخول أستراليا بسبب تعنيف ريهانا

02 ديسمبر 2015
كريس براون (getty)
+ الخط -

ألغى المغني الأميركي ونجم الهيب-هوب كريس براون يوم الأربعاء جولة كانت مقررة في أستراليا ونيوزيلندا، بعدما قوبل طلب حصوله على تأشيرة دخول بالرفض، بسبب إدانته سابقا بالعنف المنزلي ضد المغنية ريهانا في الولايات المتحدة.

وأكد المغني في بيان -أصدره ممثلون إعلاميون له- استبعاد زيارة البلدين من جولته العالمية. ولم يكشف عن أي تفاصيل بشان الإلغاء.

كان من المتوقع بشكل كبير إلغاء تلك الحفلات، بعد أن عانى براون للحصول على تأشيرة الدخول اللازمة لتقديم عروضه.
وقال وزير الهجرة الأسترالي بيتر دوتون في سبتمبر/أيلول إن مكتبه يعتزم رفض منح تأشيرة دخول لبراون، بسبب تاريخ المغني في العنف المنزلي.

ويحق لمن يرفض طلبه التقدّم بالتماس خلال 28 يوماً، لكن من غير المعروف إذا كان براون فعل ذلك.

ورفضت متحدثة باسم دوتون، التعليق على إجراءات طلب براون لتأشيرة دخول مستندة في ذلك إلى ضوابط الخصوصية. وقالت نيوزيلندا إن براون سحب باختياره طلب حصوله على تأشيرة دخول.
وقال متحدث باسم سلطات الهجرة النيوزيلندية لرويترز "تؤكد سلطات هجرة نيوزيلندا أن كريس براون سحب طلبه لتأشيرة دخول إلى نيوزيلندا للعمل، ولم يتخذ قرارا بشأن الطلب".

يذكرأن حرمان براون في الحصول على تأشيرات دخول اليوم، هو بسبب حادث اعتداء في 2009 على صديقته آنذاك المغنية ريهانا، والحكم عليه بالسجن خمس سنوات في الولايات المتحدة مع وقف التنفيذ؛ وهي العقوبة التي ألغيت في فبراير/شباط الماضي.

كان من المقرر أن يقدم براون عروضا في بيرث وملبورن وسيدني وبرزبين في ديسمبر/كانون الأول الحالي.

 اقرأ أيضاً:عنصرية هوليوود: الفنانون يكسرون الصمت

دلالات

المساهمون