مواقف

الصورة
عبد العالي حساني في العاصمة الجزائر، 18 مارس 2023 (رياض قرامدي/فرانس برس)
تبدو الجزائر الدولة الوحيدة في الفضاء العربي التي ما زالت تتيح للتيار الإسلامي المنافسة على منصب رئيس الجمهورية، وتقديم مرشح عنه للرئاسة.
60244E7B-773C-460F-B426-426EBC60D89E
عثمان لحياني
12 يونيو 2024
الصورة
شركة إنتل لديها استثمارات هامة في قطاع التكنولوجيا بإسرائيل (فرانس برس)
موقف
الصورة
وزراء خارجية دول مجموعة "بريكس بلاس" - نيجني نوفغورود/روسيا 11 يونيو 2024 (Getty)
موقف
الصورة
فلسطينيتان تبكيان الشهداء في محيط مستشفى شهداء الأقصى وسط قطاع غزة 8/6/2024 (أشرف أبو عمرة/الأناضول)
موقف

لم تُحبط عمليةُ "طوفان الأقصى" حلّاً أو وعداً بحلّ، بل أنقذت القضية الفلسطينية من الضياع في الأخذ والردّ ومتاهات "أوسلو" والتطبيع.

تشهد أسعار الأدوية في مصر قفزات متواصلة، ومع تلك القفزات يتم دهس المواطن الذي بات لا يمتلك القدرة على الشراء ومنها أدوية الأمراض المزمنة

مع نهاية مايو/أيار 2023 زادت وتيرة تراجع الليرة التركية أمام العملات الأجنبية كثيراً، وإن كانت المشكلة ممتدة منذ عام 2013.

معارك صغيرة في كلّ مكان، تشتعل وتُحرق بلظاها جميع الأطراف المشاركة، غير أنّها تشتعل وتنطفئ فوراً، كي تنتقل الشرارة إلى معركة صغيرة أُخرى.

مجزرة النصيرات التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي هزّت العالم، كما مجازر أخرى سبقتها، بينما يغط الشارع العربي في سباته الطويل، وبيانات باهتة من هنا وهناك.

كلُّ المدن عندي متطلّبة وغير تمكينية. كلُّ المدن عندي بنت رساميل شعواء، وفيها لا يُمكن لك إلّا أن تكون ترساً في آلة، بلا فرصة في أن تستكشف جانبك الحسّاس.

فتح البنك المركزي الأوروبي ماراثون خفض أسعار الفائدة من طرف البنوك المركزية العالمية الكبرى، ورغم ذلك لا تزال المفاجآت محتملة مع بقاء خطر التضخم قائما

لا يلبث السرد في معرض التشكيلي الفلسطيني حتى يتوتّر ويدخل في مضاعفات الزمن ومضاعفات التطوّر، حتى يكشف عن لبّه التاريخي والملحمي.