قصف صاروخي على قاعدة عسكرية تركية قرب الحدود السورية

قصف صاروخي على قاعدة عسكرية تركية قرب الحدود السورية

20 يناير 2023
ردت القوات التركية بقصف مواقع سيطرة "قسد" والنظام السوري (Getty)
+ الخط -

قصفت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، مساء اليوم الجمعة، قاعدة عسكرية للجيش التركي في ولاية كلّس قرب الحدود السورية – التركية.

وقال مراسل "العربي الجديد" في ريف حلب إن عدداً من الصواريخ سقط في القاعدة العسكرية القريبة من معبر باب السلامة الحدودي بين سورية وتركيا، مصدرها مناطق سيطرة "قسد" في منطقة الشهباء بريف حلب.

من جانبها، ردت القوات التركية المنتشرة في ريف حلب بقصف مواقع سيطرة "قسد" والنظام السوري في مناطق منغ ومرعناز ومحيط تل رفعت، بحسب المراسل.

كما ذكرت وسائل إعلام مقربة من "قسد" أن تركيا استهدفت قرى إرشادية، مرعناز، شوارغة، مالكية، في ناحية شران بريف عفرين، شمالي حلب، بأكثر من 45 قذيفة.

من جانبها، ذكرت وزارة الدفاع التركية، في سلسلة تغريدات على "تويتر"، أن "إرهابيي حزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب شنوا هجوما، بقاذفات صواريخ متعددة الفوهات، من تل رفعت، على منطقة أونجو بينار الحدودية. بينما لم يكن هناك أي ضرر أو خسارة في وحداتنا"، بحسب البيان.

وأضافت الدفاع التركية أنها ردت بقصف مواقع "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، التي أطلقت منها الصواريخ، وتمكنت من تحييد (قتل) 11 عنصرا من "قسد"، وفقا للتقديرات بحسب البيان.

وفي وقت سابق اليوم، أُصيب 7 أشخاص، بينهم مدنيون، إثر قصف صاروخي من قبل "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) وقوات النظام السوري، استهدف مدينة أعزاز بريف حلب الشمالي، شمالي سورية.

كما سقطت عدة صواريخ من نوع "غراد" على الأحياء السكنية في مدينة مارع، الواقعة ضمن ما تُعرف بمنطقة "درع الفرات" شمالي محافظة حلب، من دون وقوع إصابات بشرية.

في سياق منفصل، قال مراسل "العربي الجديد" في الحسكة إن خلايا تنظيم "داعش" استهدفت، اليوم الجمعة، سيارة عسكرية لـ"قوات سوريا الديمقراطية" بالرصاص، على طريق الحسكة – الهول عند قرية رد الشقرا، ما أدى إلى إصابة 4 عناصر بجروح متفاوتة.

وأضاف أن طفلا توفي، الجمعة، متأثراً بجراحه التي أصيب بها الأربعاء الماضي، في استهداف طائرة مسيّرة تركية سيارةً على طريق القحطانية بريف محافظة الحسكة، ما أدى لمقتل شخص حينها.

دلالات

المساهمون