وزارة الداخلية التركية اعتقلت 267 شخصاً قبيل رأس السنة

وزارة الداخلية التركية اعتقلت 267 شخصاً قبيل رأس السنة

02 يناير 2021
كثّف الأمن التركي من اعتقال المشتبه في انتمائهم إلى تنظيمات إرهابية في 2020 (فرانس برس)
+ الخط -

أعلنت وزارة الداخلية التركية، اليوم السبت، اعتقالها 267 شخصاً قُبيل دخول رأس السنة الجديدة، أكثر من نصفهم أجانب بتهم متعددة، وللحيلولة دون وقوع هجمات مسلحة من قبلهم في ليلة رأس السنة.

وبحسب بيان وزارة الداخلية، فإنّ السلطات المختصة عبر قوى الأمن المختلفة، أوقفت في الفترة ما بين 20-31 ديسمبر/ كانون الأول 267 شخصاً، هم عبارة عن 106 من الأتراك، و161 أجنبياً.

ووجهت التهم إلى المعتقلين بـ"استثمار الدين"، و"إظهار التأييد للتنظيمات الإرهابية"، و"أشخاص يشتبه في احتمال تنفيذهم أعمالاً مسلحة بمناسبة رأس السنة"، وشملت الاعتقالات 33 ولاية تركية مختلفة.

وأوضحت الوزارة أنّ "العمليات شملت اعتقال 67 أجنبياً، هم مقاتلون أجانب نشطوا في مناطق الحروب والنزعات في دول الجوار، وتجري بحقهم أعمال ترحيل خارج البلاد، عبر دائرة الهجرة المعنية بالأمر".

وصادرت القوى الأمنية، بحسب البيان، ثلاث بندقيات، وثلاثة مسدسات، و776 طلقة، وكيلوغرامين من مواد تُستخدم في تصنيع متفجرات نترات الأمونيوم، فضلاً عن وثائق عديدة تثبت انضمام المعتقلين إلى تنظيمات إرهابية، دون تحديدها.

وخلال السنة الأخيرة، كثفت قوى الأمن التركية اعتقالها للمشتبه في انتمائهم إلى تنظيمات مصنفة بالإرهاب في تركيا، مثل تنظيم "داعش" الإرهابي، وحزب العمال الكردستاني، و"وحدات حماية الشعب" الكردية، وجماعة "الخدمة"، وتنظيمات يسارية أخرى، وتشمل أتراكاً وأجانب.