الاحتلال الإسرائيلي ينفذ اعتقالات بالضفة ويفكك منازل في القدس

الاحتلال الإسرائيلي ينفذ اعتقالات بالضفة ويفكك منازل في القدس

16 مايو 2016
جنود الاحتلال يصيبون شابا بعيار معدني برأسه (فرانس برس)
+ الخط -
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الإثنين، عدة فلسطينيين خلال اقتحامها لمناطق متفرقة من الضفة الغربية، بحيث دهمت وعملت على تفتيش العديد من المنازل الفلسطينية والعبث بمحتوياتها، قبل أن تقتاد المعتقلين إلى جهة مجهولة.

وذكرت مصادر صحافية أن قوات الاحتلال اعتقلت 3 أسرى محررين من مدينة نابلس، شمالي الضفة الغربية، أحدهم طالب بجامعة النجاح في مدينة نابلس، وشابا آخر من قرية دير الحطب شرقي نابلس، فيما كانت قد اعتقلت شابين من نابلس مساء أمس، أثناء مرورهما من حاجز الكونتينر شمالي بيت لحم إلى الجنوب من الضفة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال شابين آخرين، أحدهما من بلدة قباطية جنوبي جنين، وهو طالب في الجامعة العربية الأميركية في جنين، والآخر من مدينة قلقيلية شمالي الضفة، واعتقلت كذلك شابا من بلدة سلواد شرقي رام الله، وسط الضفة، إضافة إلى اعتقال شاب من قرية حوسان غربي بيت لحم إلى الجنوب من الضفة الغربية، أثناء مروره قرب مستوطنة "بيتار عيليت" المقامة على أراضي الفلسطينيين.

من جهة أخرى، قال مصدر طبي في الهلال الأحمر الفلسطيني، لـ"العربي الجديد"، إن "طواقم الهلال نقلت الشاب الفلسطيني أحمد أبو عمر، من قرية دار صلاح بمحافظة بيت لحم، إلى مستشفى بيت جالا الحكومي بمحافظة بيت لحم، بعد إصابته بعيار معدني مغلف بالمطاط في رأسه أطلقه عليه جنود الاحتلال". 

وذكرت مصادر صحافية أن الشاب أصيب أثناء محاولته الدخول إلى مدينة القدس متوجها إلى مكان عمله.

على صعيدٍ آخر، ذكرت مصادر أن قوات الاحتلال فككت، فجر اليوم، 12 منزلا فلسطينيا متنقلة (كرافانات)، مقامة في تجمع جبل البابا في بلدة العيزرية شرقي القدس المحتلة.

وقال المتحدث باسم تجمع سكان جبل البابا، عطا الله مزارعة، لـ"العربي الجديد"، إنّ "قوات الاحتلال انسحبت من المكان بعد عدّة ساعات من بدئها تفكيك المنازل المتنقلة وعددها 12 تؤوي نحو 25 نفراً، تركتهم قوات الاحتلال في العراء".