مجلس الأمن يعقد جلسة بشأن سورية في 21 سبتمبر

مجلس الأمن يعقد جلسة بشأن سورية في 21 سبتمبر

02 سبتمبر 2016
تناقش الجلسة المرتقبة سبل إيجاد حل للأزمة السورية(Getty)
+ الخط -
أعلن رئيس مجلس الأمن الدولي، ومندوب نيوزيلندا الدائم لدى الأمم المتحدة، السفير جيرارد فان بوهمن، أن "المجلس سيعقد جلسة خاصة في 21 سبتمبر/أيلول الحالي، برئاسة رئيس وزراء نيوزيدلندا، جون كي، حول سبل إيجاد حل للأزمة السورية".

وأوضح رئيس مجلس الأمن في تصريحات للصحافيين نقلتها وكالة "الأناضول"، فجر اليوم الجمعة، أن "الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون ومبعوثه الخاص إلى سورية ستيفان دي ميستورا، سيقدمان خلال الجلسة إفادة إلى أعضاء المجلس، بشأن جهودهما ورؤيتهما لحل الأزمة".

وأشار إلى أنّه "من المتوقع أن يشارك في الجلسة عدد من رؤساء دول ورؤساء حكومات ووزراء خارجية الدول الأعضاء بمجلس الأمن، والذين سيشاركون في افتتاح الدورة الجديدة للجمعية العامة للأمم المتحدة".

كما لفت إلى أن "نيوزيلندا باعتبارها الرئيس الحالي لمجلس الأمن، بدأت بالفعل في توجيه الدعوات إلى رؤساء حكومات ووزراء خارجية الدول الأعضاء بالمجلس".

أعمال عنف في الغابون

من جهةٍ أخرى، أفاد فان يوهمن بأن "أعضاء مجلس الأمن عقدوا جلسة مشاورات طارئة، استمعوا خلالها إلى إفادة من مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص لوسط أفريقيا، عبد الله باتيلي حول الأوضاع الحالية في الغابون".

وأضاف "لقد أعرب أعضاء المجلس عن القلق البالغ إزاء أعمال العنف التي تشهدها الغابون وطالبوا جميع القادة السياسيين، الالتزام بالهدوء والامتناع عن العنف أو أي أعمال استفزازية تزيد من حالة عدم الاستقرار التي تواجهها الغابون حالياً".

المساهمون