النظام يواصل قصف ريف دمشق ويقتل 7 مدنيين

النظام يواصل قصف ريف دمشق ويقتل 7 مدنيين

عبد الرحمن خضر

avata
عبد الرحمن خضر
12 يناير 2017
+ الخط -

قُتل سبعة مدنيين وأصيب آخرون، جراء تواصل قصف قوات النظام والمليشيات المساندة لها، على ريفي دمشق الغربي والشرقي، منذ أمس الأربعاء، على الرغم من اتفاق "أنقرة" لوقف إطلاق النار.

 

وقال الناشط الإعلامي، أبو محمد الدمشقي، لـ"العربي الجديد" إنّ "قصف طائرات النظام المروحية، إلى جانب القصف المدفعي، خلّفا ستة قتلى من عائلة واحدة، إضافة إلى العديد من الجرحى، في قرى منطقة وادي بردى"، مشيراً إلى أنّ "المواجهات لا تزال مستمرة، في ظل محاولة النظام ومليشياته، التقدّم في المنطقة".

 

وأوضح أنّ "هناك مفاوضات بين ممثلين عن فصائل وادي بردى العسكرية، وضباط من النظام، من أجل التوصّل لحل يقضي بوقف إطلاق النار، وصيانة نبع الفيجة، الذي يغذي مدينة دمشق بماء الشرب"، نافياً "التوصل لأي اتفاق أو دخول ورشة لصيانة النبع".

 

كما أضاف أنّ "سيدة قتلت وأصيب مدنيون آخرون، بقصفٍ مدفعي لقوات النظام على مدينة دوما اليوم، في غوطة دمشق الشرقية المحاصرة، شرقي دمشق". وأشار إلى أنّ "ستة مدنيين آخرين، أصيبوا بجراح، جرّاء قصف قوات النظام بلدة مضايا المحاصرة، في ريف دمشق الغربي، بقذائف الهاون والمدفعية".

 

ذات صلة

الصورة
تشييع رائد الفضاء السوري محمد فارس في أعزاز، 22 إبريل 2024 (العربي الجديد)

سياسة

شيّع آلاف السوريين، اليوم الاثنين، جثمان رائد الفضاء السوري اللواء محمد فارس إلى مثواه الأخير في مدينة أعزاز، الواقعة ضمن مناطق سيطرة المعارضة السورية.
الصورة
حال صالات السينما في مدينة القامشلي

منوعات

مقاعد فارغة، وشاشة كبيرة نسيت الألوان والحركة، وأبواب مغلقة إلا من عشاق الحنين إلى الماضي؛ هو الحال بالنسبة لصالات السينما في مدينة القامشلي.
الصورة
تهاني العيد في مخيم بالشمال السوري (العربي الجديد)

مجتمع

رغم الظروف الصعبة يبقى العيد حاضراً في حياة نازحي مخيمات الشمال السوري من خلال الحفاظ على تقاليده الموروثة، في حين ترافقهم الذكريات الحزينة عن فقدان الأحبة
الصورة
صلاة عيد الفطر في المسجد الكبير بمدينة إدلب (العربي الجديد)

مجتمع

أبدى مهجرون من أهالي مدينة حمص إلى إدلب، شمال غربي سورية، سعادتهم بعيد الفطر، وأطلقوا تمنيات بانتصار الثورة السورية وأيضاً أهل غزة على الاحتلال الإسرائيلي.