فرنسا: منفذ الاعتداء على مدرسة "غير مستقر ومهووس بالأسلحة"

فرنسا: منفذ الاعتداء على مدرسة "غير مستقر ومهووس بالأسلحة"

16 مارس 2017
+ الخط -
ذكرت وزيرة التربية الفرنسية نجاة فالو بلقاسم، اليوم الخميس، أن مطلق النار على مدرسة في جنوب شرقي فرنسا، "غير مستقر ومهووس بالأسلحة"، فيما قالت السلطات الفرنسية إن "إطلاق النار في معهد غراس، جاء على خلفية نزاع بين طالبين".


وأصيب شخصان وتم توقيف آخر، اليوم، في إطلاق نار وقع بمدرسة ثانوية ببلدة غراسي الصغيرة، جنوب شرقي فرنسا.

وفي حين أوضح مصدر أن "الشرطة ألقت القبض على الطالب الذي نفذ الهجوم ويبلغ من العمر 17 عامًا، وبحوزته بندقية ومسدسان وقنبلتان"، قال مصدر ثانٍ "يبدو أن طالبين فتحا النار على الناظر الذي أصيب، وقد ألقي القبض على أحدهما بينما فر الثاني". ولفت المصدر إلى أنه كانت هناك حالة من الذعر، ولجأ الطلاب إلى المتجر المجاور.

وفور وقوع الحادث، نصحت خدمات الطوارئ المحلية في غراسي السكان عبر "تويتر" بالبقاء في منازلهم. 



ذات صلة

الصورة

سياسة

أصيب رئيس وزراء سلوفاكيا روبرت فيكو بجراح تهدد حياته، بعد تعرّضه لمحاولة اغتيال، اليوم الأربعاء، بإطلاق النار عليه. فمَن يكون؟
الصورة
تنظيم داعش/فرنسا

سياسة

رفعت فرنسا، أول من أمس الأحد، مستوى التأهب الأمني إلى الدرجة القصوى، وذلك في أعقاب هجوم موسكو الدموي الذي تبناه تنظيم "داعش"، مستعيدة تهديدات عدة للتنظيم.
الصورة

سياسة

قُتل 40 شخصاً على الأقل، وجُرح العشرات، في إطلاق نار أعقبه اندلاع حريق، مساء اليوم الجمعة، في صالة للحفلات الموسيقية في ضاحية موسكو.
الصورة

منوعات

تراجعت مجلة فوربس عن حفل تكريم أكثر 40 امرأة تأثيراً في فرنسا، وذلك بعد حملة تحريض في باريس، على المحامية من أصول فرنسية ريما حسن