دفعة جديدة من خبراء ألغام روس تصل إلى تدمر

16 مارس 2017
تضم المجموعة أكثر من 150 خبيرا (Getty)
+ الخط -
أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، بوصول دفعة جديدة من خبراء الألغام من المركز الدولي لإزالة الألغام التابع للجيش الروسي، إلى تدمر.

وقالت الوزارة، في بيان نقلته وكالة "إنترفاكس": "تم نقل الأفراد والمعدات العسكرية وممتلكات وحدة المركز الدولي لإزالة الألغام، التابع للقوات المسلحة الروسية، على متن طائرات النقل العسكري من مطار تشكالوفسكي (في ضواحي موسكو) إلى قاعدة حميميم الجوية".

وأوضح البيان أنه بعد ذلك، تم نقل المجموعة إلى تدمر لبدء إزالة الألغام عن الطرق المؤدية إلى المنشآت الاجتماعية بالمدينة، مثل المستشفيات ومحطات المياه والكهرباء، وأيضا عن المنطقة الأثرية.

وأثناء عملية إزالة الألغام، سيتم اختبار نماذج لوسائل واعدة للبحث عن المتفجرات وحماية خبراء إزالة الألغام، وفق البيان.

وتضم المجموعة الجديدة أكثر من 150 خبيرا و17 قطعة من المعدات الخاصة، بالإضافة إلى كلاب مدربة.

في سياق آخر، أفادت صحيفة "إر بي كا" بأن كتيبة الشرطة العسكرية الشيشانية في سورية، تلقت تدريبها على أيدي محاربين قدماء من الوحدات الخاصة "ألفا" و"فيمبيل" وجهاز الاستخبارات العامة.

وأوضح دانييل مارتينوف، مساعد الرئيس الشيشاني، لـ"إر بي كا"، أن جميع أفراد الكتيبة جنود متعاقدون لهم خبرة أداء الخدمة في مناطق الحروب.

ونقلت الصحيفة عن مصدر مقرب من وزارة الدفاع الروسية قوله إن الكتيبة قد تعود إلى روسيا يوم غد 17 مارس/آذار.

وبدأت وسائل إعلام روسية منذ ديسمبر/كانون الأول الماضي بتناول أنباء عن إرسال عسكريين شيشانيين إلى سورية، إلا أن قديروف لم يؤكد ذلك إلا بعد مرور شهر.