مصر: إغلاق 3 مراكز لعلاج الإدمان دون ترخيص

مصر: إغلاق 3 مراكز لعلاج الإدمان دون ترخيص

17 ديسمبر 2015
علاج الإدمان دون ترخيص جريمة (GETTY)
+ الخط -


داهمت الشرطة المصرية بمصاحبة لجنة صحية، 3 فيلات بمنطقة كنج مريوط غرب مدينة الإسكندرية، تُدار كمراكز غير مرخصة لعلاج الإدمان، في المرة الثانية التي يتم مداهمة هذه المراكز في غضون شهر واحد.

وقال وكيل وزارة الصحة في الإسكندرية، مجدي حجازي، إنه "فور ورود معلومات عن تلك المراكز غير المرخصة؛ تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية بالمحافظة، وتم تكليف قوة من قسم شرطة الدخيلة لمرافقة لجنة مديرية الصحة، لمداهمة تلك المراكز والتعامل معها لضبط وغلق تلك الأماكن حمايةً لأرواح المرضى".

وأضاف حجازي أن اللجنة الطبية المكونة من 5 أطباء والمشكّلة من إدارة العلاج الحر والتراخيص، وجدت إحدى الفيلات الثلاث خالية من المرضى رغم وجود شواهد على ممارسة العلاج فيها، بينما وجدت 26 مدمناً بالفيلا الثانية، و33 مدمناً بالفيلا الثالثة، حيث تتراوح أعمارهم بين 16 و45 سنة، علاوة على وجود أقراص أدوية مخدرة وكمية من مخدر الحشيش.

وأوضح أنه تم غلق الفيلتين والقبض على القائمين عليهما واحتجازهم بقسم شرطة الدخيلة بعد تحرير المحضر اللازم لعرضهم على النيابة العامة، بعد أن وُجّهت إليهم تهم حيازة وتداول المواد المخدرة، وإدارة منشأة طبية بدون ترخيص، واحتجاز أفراد دون سند قانوني.

وأكد وكيل وزارة الصحة أنه تم تسليم 52 من المرضى لذويهم، بعد تقديم الإرشاد الطبي لهم، كما تم نقل 7 مرضى إلى مستشفى النبوي المهندس للطب النفسي بالمعمورة بسيارات الإسعاف بصحبة أطباء إدارة العلاج الحر.

يُذكر أن مديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية سبق أن قامت قبل أقل من شهر بمداهمة فيلا أخرى تُدار لنفس الغرض بمنطقة كنج مريوط، وتم غلقها والقبض على القائمين عليها.


اقرأ أيضاً:مصر: تحذير من انتشار المخدرات..ونشاطها تجاوز 40 مليار جنيه

المساهمون