مصرع سيدة وطفلة بانهيار ثلاثة منازل متجاورة في القاهرة

مصرع سيدة وطفلة بانهيار ثلاثة منازل متجاورة في حي روض الفرج بالقاهرة

12 ديسمبر 2017
العقار المنهار في روض الفرج بالقاهرة (العربي الجديد)
+ الخط -
لقي شخصان على الأقل مصرعهما، وأصيب 8 آخرون، في انهيار 3 منازل بمنطقة جزيرة بدران التابعة لحي روض الفرج في العاصمة المصرية القاهرة، وقالت مصادر إن القتيلتين هما صباح عبد المنعم محمد (45 سنة)، والطفلة هنا طه ياسين (5 سنوات).


وقال مصدر أمني بإدارة الحماية المدنية بالقاهرة، في تصريحات صحافية إن رجال الحماية المدنية ما زالوا يبحثون عن ضحايا مع استمرار عمليات رفع الأنقاض، مشيرا إلى أن الانهيار حدث في عقار من خمسة طوابق، مما أدى لانهيار عقارين مجاورين كل منهما مكون من ثلاثة طوابق.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، خالد مجاهد، أنه فور وقوع الحادث تم الدفع بستّ سيارات إسعاف مجهزة نقلت المصابين وحالات الوفاة إلى مستشفى الساحل التعليمي. وأشار مجاهد، إلى أن المصابين أربعة، أحدهم طفلة يبلغ عمرها عامين، وحالتها اشتباه ارتجاج بالمخ، وحالة جرح بالرأس وسحجات وكدمات في الجسم لفتاة تبلغ من العمر 19 سنة، وكسور بالجانب الأيسر وكدمات وسحجات متفرقة بالجسم لطفلة تبلغ 15 سنة، وكسر بالساق الأيسر لسيدة تبلغ من العمر 25 سنة.

وتلقت الشرطة صباح الثلاثاء، بلاغا بانهيار عقار بمنطقة جزيرة بدران بروض الفرج، وتبين انهيار العقار المكون من خمسة طوابق، مما أدى لانهيار العقار المجاور (ثلاثة طوابق) انهيارا كليا وعقار مجاور ثالث (ثلاثة طوابق) انهيارا جزئيا.
واستعانت قوات أمن القاهرة والحماية المدنية بأجهزة حديثة والكلاب البوليسية للكشف عن الأحياء أسفل الأنقاض، ويجري استكمال أعمال البحث عن أحياء أسفل أنقاض العقارات المنهارة.

دلالات