أزمة باكيتا ولاعبه قديورة.. "العربي الجديد" يكشف تفاصيل القضية

أزمة باكيتا ولاعبه قديورة.. "العربي الجديد" يكشف تفاصيل القضية

25 فبراير 2024
وقع خلاف بين ماركوس باكيتا وعدلان قديورة (بلال بن سالم/Getty)
+ الخط -

عاش نادي شباب بلوزداد يوماً عصيباً في عاصمة تنزانيا، دار السلام، عندما سقط الفريق الجزائري بخسارة مدوية برباعية نظيفة أمام يانغ أفريكانز، أمس السبت، ضمن الجولة الخامسة لمسابقة دوري أبطال أفريقيا، في لقاء شهد كذلك لقطة مثيرة وغير رياضية بين المدرب البرازيلي، ماركوس باكيتا، ولاعبه المخضرم عدلان قديورة.

وفي هذا الإطار حصل "العربي الجديد"، الأحد، على معلومات من مصدره الخاص في نادي شباب بلوزداد ورفض ذكر هويته، كشف أن سبب الخلاف الذي اندلع بين ماركوس باكيتا وعدلان قديورة، يعود لكون الأخير لم يتحمل عدم إشراكه في هذا اللقاء، رغم قيام المدرب البرازيلي بعدد من التغييرات.

وذكر المصدر نفسه أن عدلان قديورة كان يعتقد قبل المباراة أنه سيدخل أساسياً عطفاً على نوعية هذه المباريات الأفريقية التي تتطلب لاعباً بمثل الخبرة التي يتمتع بها نجم "الخضر" السابق، لكنه في الأخير وجد نفسه ملازماً لكرسي البدلاء طيلة فتراتها، ما جعله يغضب في آخر الدقائق ويقوم برمي قارورة عصير على مدربه ماركوس باكيتا، الذي كان يوجه لاعبيه من خط التماس.

كما أن ما أثار غضب عدلان قديورة وجعله يقوم بذلك التصرف غير الرياضي، هو اندهاشه من التغييرات التي قام بها المدرب السابق للمنتخب السعودي في الشوط الثاني، على غرار قراره بإدخال المدافع سفيان بوشار مكان زميله معاذ حداد، في وقت كان الفريق الجزائري متأخراً في النتيجة بثلاثية نظيفة، ومطالباً بالهجوم من أجل تسجيل هدف على الأقل لحفظ ماء الوجه، ومنه الحفاظ على أمل التأهل عبر الجولة الأخيرة من هذه المسابقة.

وقررت إدارة شباب بلوزداد عدم التعليق على هذه القضية إلى حين عودة الفريق إلى الجزائر، إذ من المنتظر أن يعقد مسؤولو "السياربي" اجتماعاً مع المدرب ماركوس باكيتا، وكذلك عدلان قديورة، والسماع من الطرفين، ثم اتخاذ قرارات صارمة تؤدي للاستغناء عن أحدهما، بما أن التعايش أصبح صعباً بينهما فيما تبقى من مباريات الموسم الكروي الحالي.

وودع نادي شباب بلوزداد مسابقة دوري أبطال أفريقيا مرة أخرى عبر دور المجموعات، وفي مشهد مكرر لما يحدث مع هذا الفريق خلال السنوات الأخيرة، رغم الاستثمار المالي الكبير الذي قامت به الشركة المالكة للنادي، عبر ضم لاعبين معروفين على الساحة الجزائرية وكذلك دوليين مع منتخب "الخضر"، في مقدمتهم عدلان قديورة، والحارس المخضرم رايس وهاب مبولحي.

المساهمون