أنس جابر تتفوق على ديوكوفيتش.. ما الحكاية؟

أنس جابر تتفوق على ديوكوفيتش.. ما الحكاية؟

01 يوليو 2022
أنس جابر تعتبر من أفضل لاعبات التنس عالمياً بالوقت الحالي (روبرت برانجي/Getty)
+ الخط -

حققت البطلة التونسية أنس جابر، خلال العام الحالي، إنجازات مهمة في عالم التنس، بعد أن وصلت إلى المركز الثاني عالمياً في تصنيف أفضل لاعبات التنس المحترفات في العالم، وذلك علاوة على فوزها ببطولة مدريد وبطولة برلين، مع خوضها نهائي بطولة روما المفتوحة.

وخولت هذه الإنجازات وغيرها، خلال السنة الحالية، للنجمة العربية جني مبلغ مالي يقدر بمليوني دولار أميركي، لتحتل المركز الثامن في قائمة أكثر اللاعبين واللاعبات جنياً للأموال خلال الموسم الحالي، بحسب الموقع الرسمي للاعبات التنس المحترفات.

وتقدمت جابر على النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش، الذي لم يغنم سوى 1,8 مليون دولار، وقد احتل المركز الخامس عشر في الترتيب، بعد أن عانى كثيرا خلال الموسم الحالي، الذي استبعد فيه من عدد من البطولات، أهمها بطولة أستراليا المفتوحة، بسبب رفضه الحصول على لقاح كوفيد 19.

وجاءت المصنفة الأولى عالميا البولندية إيغا شفيونتيك في الصدارة، بعد أن جنت 6,4 ملايين دولار، في حين كان الماتادور الإسباني رافاييل نادال ثانياً بحصوله على 5 ملايين و716 ألف دولار، أما المرتبة الثالثة فعادت للنجم الصاعد الإسباني كارلوس آلكاراز بـ4 ملايين و100 ألف دولار.

المساهمون