إبراهيم صلاح يُثير جدلاً باحتفاله بهدفه في الدوري الفرنسي

13 مايو 2024
إبراهيم صلاح في مواجهة كليرمون فوت في فبراير 2024 في روهازون بارك (كاثرين ستينكيست/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- إبراهيم صلاح، لاعب منتخب المغرب وفريق رين، أثار جدلاً بتسجيله هدفاً في الدوري الفرنسي واحتفاله المثير للجدل بطلب الصمت من الجماهير، مما أغضبهم.
- رغم كونه بديلاً في معظم المباريات، سجل صلاح هدفه الرابع هذا الموسم، لكن تصرفه بعد الهدف واجه انتقادات بسبب الوضع الصعب لفريقه رين في الدوري.
- تصرفات صلاح المثيرة للجدل، بما في ذلك حركة الصمت للجماهير واستبعاده من تحضيرات مباراة سابقة، قد تؤثر سلباً على مستقبله مع الفريق وسط تزايد الانتقادات.

أثار لاعب منتخب المغرب لكرة القدم إبراهيم صلاح (22 عاماً) جدلاً بعد الهدف الذي سجّله، مساء الأحد، في لقاء فريقه رين أمام لانس، في منافسات الأسبوع 33 من الدوري الفرنسي لكرة القدم، إذ تمكن المغربي من إهداء فريقه نقطة بعد تقدم منافسهم، مُحرزاً الهدف الرابع في رصيده هذا الموسم، خلال 22 مباراة شارك فيها، كان في معظمها بديلاً، إذ إنه لم ينجح في فرض نفسه أساسياً في تشكيلة فريقه، الذي يحتل المركز التاسع برصيد 46 نقطة.

وأشارت صحيفة ويست فرانس الفرنسية، اليوم الاثنين، إلى أن النجم المغربي إبراهيم صلاح أغضب الجماهير بعد تسجيل الهدف، حيث توجه إليها وقام بحركة ليُطالبها بالصمت، بحسب ما أكدته الصحيفة، وهو ما أثار جدلاً كبيراً بين الجماهير، بسبب تصرف النجم الواعد، باعتبار أن تصرفه لم يكن مقبولاً تجاه الجماهير، التي كانت تحتفل بالتعديل.

وأشارت الصحيفة إلى أن المغربي إبراهيم صلاح (22 عاماً) دعا الجماهير أولاً إلى التزام الصمت، وذلك بوضع يده تحت أذنه في اتجاه المدرجات، وأصر بإشارة بيده اليمنى على أن يطلب منه الصمت، في احتفال مليء بالمرارة، جاء رداً على صافرات الاستهجان، التي أطلقها جزء من الجمهور ضده، قبل لحظات، بعد فشله في التمرير، كما أن فريق رين فقد آماله في المشاركة بمسابقة أوروبية، خلال الموسم المقبل، وهو ما زاد من حدّة الانتقادات الموجهة إلى إبراهيم صلاح، بسبب تصرفه، في وقت كان فيه فريقه يُعاني.

وذكرت الصحيفة أن النجم المغربي، الذي تعاقد معه رين في عام 2023، قادماً من فريق لاغنتواز البلجيكي، أساء التصرّف مجدداً، بعد أن تم استبعاده في وقت سابق من تحضيرات الفريق لمواجهة نيس، بسبب تصرفات قام بها خلال التدريبات، ومِن ثمَّ فإن هذه الحركات قد تكلفه غالياً، خاصة أن التصرف الأخير أثار جدلاً بين الجماهير، التي اعتبرت أن رد فعل اللاعب لم يكن موفقاً.

المساهمون