إنفانتينو يُساند قطر في قضية العمال ويؤكد الجهوزية للمونديال

إنفانتينو يُساند قطر في قضية العمال ويؤكد الجهوزية للمونديال

الدوحة

العربي الجديد

avata
العربي الجديد
العربي الجديد
22 نوفمبر 2021
+ الخط -

تحدث رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو، في حديث خاص أمام الصحافيين الحاضرين لتغطية الحفل الخاص لإعلان العد التنازلي لبداية بطولة كأس العالم 2022 في قطر، عن قضية العمال التي لطالما تحدثت عنها الصحف البريطانية في السنوات الماضية.

وقال إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، في حديثه أمام وسائل الإعلام: "منحوا الناس عملا وفرصة، أما أوضاع العمال فقد تحسنت كثيراً، ولست أنا من يقول ذلك، وليس "فيفا" من يقول ذلك، فنحن مؤسسة رياضية، إن المنظمات الدولية من يقول ذلك".

وتابع إنفانتينو حديثه: "أظن علينا جميعاً ملاحظة ذلك وتشجيع دول مثل قطر، ودول أخرى في الخليج أيضاً للتغيير، والمضي قدماً في الحفاظ على حقوق العمال".

في المقابل، أفصح إنفانتينو على رأيه بشأن التحضيرات وجهوزية قطر لاستضافة بطولة كأس العالم 2022، وقال: "ماذا يُمكنك القول عن تحقيق الإنجاز في قطر وجهوزية الملاعب، هذا شيء رائع. كنت منخرطاً في العمل في المؤسسة لسنوات، ولم أشهد مثل هذا العمل سابقاً".

وختم رئيس "فيفا" حديثه: "عام كامل على انطلاق صافرة البداية وكل الملاعب جاهزة، هي تُحف فنية، وهي جميلة جداً. التحضيرات مستمرة، وطبعاً هناك الكثير من العمل المتبقي في الطرقات وغيرها، نحن جاهزون لاستقبال العالم في قطر".

ذات صلة

الصورة
حسام غشة بقميص الترجي على ملعب حمادي العقربي يوم 18 من هذا الشهر (Getty)

رياضة

عبّر نجم نادي الترجي التونسي حسام غشة عن حلمه باللعب لمنتخب بلاده الجزائر، بالتزامن مع المستوى الجيد الذي يقدمه مع فريقه، ومساهمته في بلوغ المباراة النهائية

الصورة
ديدا حارس مرمى منتخب البرازيل وميلان سابقاً (العربي الجديد/Getty)

رياضة

يثقُ نجم نادي ميلان السابق، حارس المرمى البرازيلي المعتزل، ديدا (50 عاماً)، بالمدرب الجديد لراقصي السامبا، دوريفال جونيور.

الصورة
GettyImages-103697899.jpg

رياضة

يعتبر النجم النيجيري السابق مايكل إينيرامو من أبرز اللاعبين الأجانب في تاريخ الدوري التونسي الممتاز لكرة القدم، وهو الذي حمل قميص نادي الترجي سنوات طويلة

الصورة
قطر نجحت في تنظيم نسخة استثنائية لكأس آسيا (العربي الجديد/Getty)

رياضة

اختتمت السبت بطولة كأس آسيا 2023 لكرة القدم، وشهدت تتويج منتخب قطر باللقب بعد الفوز في النهائي الذي أقيم على استاد لوسيل أمام شقيقه الأردني بنتيجة 3-1.

المساهمون